الرئيسية الأخبار "الخليج للاستثمار الإسلامي" تجمع 100 مليون دولار بهدف التوسع

"الخليج للاستثمار الإسلامي" تجمع 100 مليون دولار بهدف التوسع

من المستثمرين عائلةُ النهدي السعودية، المالكةُ لشركةِ النهدي الطبية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

جَمَعَت شركةُ الخليجِ للاستثماراتِ الإسلاميةِ (Gulf Islamic Investments) التي تتخذُ من دبي مقراً لها 100 مليون دولارٍ من المستثمرين، بهدف دعم خططِ توسعها في منطقةِ الشرق الأوسط والهند. وفقاً لتقريرٍ نشرته بلومبيرغ، يأتي هذا الاستثمارُ في إطارِ استراتيجيةِ الشركة لتعزيزِ حضورها في هذه الأسواق الحيوية.

من بين المستثمرين الذين ساهموا في هذا التمويل عائلةُ النهدي السعودية، المالكةُ لشركةِ النهدي الطبية، والتي تعد أكبر سلسلة صيدلياتٍ في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أكثر من 1000 فرع. وتأتي مساهمةُ عائلةِ النهدي ضمن مجموعةٍ من المستثمرين الذين يوفرون رأس المال اللازم للنمو لشركة GII.

تأسّست شركةُ الخليج للاستثمارات الإسلامية في عام 2014، وتدير حالياً أصولاً تقدر قيمتها بـ 4.5 مليار دولار. وتركزت استثماراتُ الشركة في الآونةِ الأخيرةِ على شراءِ وتطوير مرافقَ للشركاتِ العاملةِ في قطاعي النقل والتجارة الإلكترونية في منطقة الخليج. في العام الماضي، استحوذت شركة بروكفيلد لإدارة الأصول (Brookfield Asset Management) على حصةٍ مسيطرةٍ في منصة العقارات اللوجستية التابعة لشركة GII، والتي تشمل 1.5 مليون قدمٍ مربعٍ من المستودعاتِ في الإمارات العربية المتحدة.

أظهر تقرير حديثٌ من منصة MAGNiTT أنّ المملكةَ العربيةَ السعوديةَ حافظت على مكانتها كأكبر متلقٍ لتمويلِ رأس المال المخاطر في منطقةِ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، حيث جمعت 412 مليون دولارٍ في النصف الأول من عام 2024. ويشير التقريرُ إلى أن هذه هي السنة الثانيةُ على التوالي التي تتصدر فيها السعودية المنطقة، على الرغم من انخفاض التمويل بنسبة 7% مقارنةً بالعام السابق.

تأتي هذه الاستثماراتُ في إطارِ رؤيةِ السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة بعيداً عن الاعتماد على النفط. وتعتمد هذه الرؤيةُ على الاستثمارِ الحكومي المستمر في مشاريعِ البنيةِ التحتية الكبيرة، وتحسين الخدماتِ والبنيةِ التحتية لتلبية احتياجاتِ السكان المتزايدين. تعد هذه الخطواتُ جزءاً من استراتيجيةٍ أوسع لتعزيزِ النمو الاقتصادي وتوفيرِ فرص عملٍ جديدةٍ وتحقيقِ التنميةِ المستدامةِ في المملكة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: