الرئيسية الأخبار الرياض تستضيف "24 فنتك" لتعزيز التكنولوجيا المالية

الرياض تستضيف "24 فنتك" لتعزيز التكنولوجيا المالية

سيتضمن الحدث، من 3 إلى 5 سبتمبر 2024، جلسات إرشاد، مسابقة عروض، وجوائز تتجاوز 900,000 ريال سعودي.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

تستضيفُ الرياضُ الحدثَ السنويَّ الجديدَ "24 فنتك" (24 Fintech) من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 في مركزِ الرياضِ للمعارضِ والمؤتمراتِ، وفقاً لبيانٍ صحفيٍّ أُرسِلَ إلى عربية .Inc. ينظِّمُ الحدثَ برنامجُ تطويرِ القطاعِ الماليِّ (FSDP) والبنكُ المركزيُّ السعوديُّ (SAMA) وهيئةُ السوقِ الماليَّةِ (CMA) وهيئةُ التأمينِ (IA)، بالتعاونِ مع فنتك السعوديَّةِ (Fintech Saudi Arabia) وتحالف (Tahaluf).

تحالف هو شراكةٌ بين Informa PLC والاتّحادِ السعوديِّ للأمنِ السيبرانيِّ والبرمجةِ والطّائراتِ بدون طيارِ (SAFCSP) وصندوقِ استثمارِ الفعالياتِ (EIF). يهدفُ الحدثُ إلى تعزيزِ قطاعِ التكنولوجيا الماليَّةِ في المملكةِ.

سيمتدُّ الحدثُ على مدى ثلاثةِ أيَّامٍ، ويتضمّنُ معرضاً وقمَّةً وأحداثاً فرعيَّةً متنوعةً من 1 إلى 6 سبتمبر. سيشهدُ 175 ساعةً من المحتوى الذي يقودُهُ الخبراءُ، مُصمَّمةً لفتحِ فُرَصِ الأعمالِ والشبكاتِ.

سيجمعُ "24 فنتك" بين المُنظِّمين والمُهنيِّين الماليِّين وصانعي السياساتِ والمستثمرين والتكنولوجيِّين والأكاديميِّين لتعزيزِ بيئةٍ تعاونيَّةٍ أفضلَ في مجالِ التكنولوجيا الماليَّةِ. تشيرُ التقديراتُ الأوليَّةُ إلى أنَّ الحدثَ سيجذبُ أكثرَ من 25,000 زائرٍ، و300 عارضٍ، و200 مستثمرٍ، و80 شركةً ناشئةً في مجالِ التكنولوجيا الماليَّةِ.

سيتحدثُ أكثرُ من 200 خبيرٍ حولَ قضايا رئيسيَّةٍ في صناعةِ التمويلِ، تشملُ تقديمَ البنيةِ التحتيَّةِ وخدماتِ العملاءِ. سيشاركُ في الحدثِ محافظو البنوكِ المركزيَّةِ، والمنظِّمون، وصانعو السياساتِ، والمؤسساتُ الماليَّةُ، ومزوِّدو التكنولوجيا، والمستثمرون، ورأسُ المالِ المغامرِ، والأكاديميُّون، والباحثون، والجمعيَّاتُ الصناعيَّةُ.

كما سيشملُ الحدثُ أربعَ منصَّاتٍ: كلماتٍ رئيسيَّةً، مناقشاتٍ جماعيَّةً، وإعلاناتٍ صناعيَّةً. ستركزُ مناطقُ مخصَّصةٌ على الاستثمارِ والشركاتِ الناشئةِ والتكنولوجيا والأكاديميا. ستتناولُ المواضيعُ الحوكمةَ والتنظيمَ وقابليَّةَ التشغيلِ البينيِّ والاستثمارَ ومنظومةَ الخدماتِ الماليَّةِ خلالَ الحدثِ.

تتضمَّنُ المبادراتُ الخاصَّةُ "قريةَ المُنظِّمين" التي تربطُ بين المُنظِّمين وشركاتِ التكنولوجيا الماليَّةِ التي تسعى إلى التأسيسِ في المملكةِ، وبرنامجَ المستثمرين المُخصَّصَ الذي يحتوي على منصَّةٍ وصالةٍ حصريَّةٍ. ستجمعُ مبادرةُ "فينتشورسكايب" (Venturescape) قبلَ الحدثِ أكثرَ من 200 مستثمرٍ عالميٍّ و100 شركةِ تكنولوجيا ماليَّةٍ في ورشِ عملٍ وبرامجِ إرشادٍ.

سيتمُّ تسليطُ الضوءِ على 80 من أفضلِ الشركاتِ العالميَّةِ الناشئةِ في مجالِ التكنولوجيا الماليَّةِ ضمنَ منطقةِ الشركاتِ الناشئةِ، تشملُ قطاعاتٍ مختلفةً مثلَ المدفوعاتِ والإقراضِ والتكنولوجيا التأمينيَّةِ (Insurtech) والتكنولوجيا التنظيميَّةِ (Regtech) والأسواقِ الماليَّةِ والامتثالِ والمصرفيَّةِ المفتوحةِ.

يمكنُ للشركاتِ الناشئةِ المهتمَّةِ المشاركةُ في جلساتِ الإرشادِ والتوفيقِ والمنافسةِ في مسابقةِ العرضِ، حيثُ ستتنافسُ أفضلُ الشركاتِ الناشئةِ للحصولِ على جوائزَ تتجاوزُ قيمتُها 900,000 ريالٍ سعوديٍّ (250,000 دولارٍ أمريكيٍّ) دونَ الحاجةِ إلى التنازلِ عن حصصِ ملكيَّةٍ.

تهدفُ السعوديَّةُ إلى أنْ تكونَ مركزاً للتكنولوجيا الماليَّةِ ضمنَ أهدافِ رؤيةِ 2030 التي تسعى إلى تقليلِ الاعتمادِ على النفطِ، وتنويعِ الاقتصادِ، وتطويرِ قطاعاتِ الخدماتِ العامَّةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: