الرئيسية الأخبار السعودية SiFi تجمع 10 ملايين دولار في جولة التمويل الأولي

السعودية SiFi تجمع 10 ملايين دولار في جولة التمويل الأولي

بهذا التمويل، تهدف SiFi إلى تعزيز خدماتها بشكل أكبر في المملكة العربية السعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا.

نجحت شركة Simplified Financial Solutions Company (SiFi)، المُتخصّصة في التكنولوجيا المالية في السعودية، في جمع 10 ملايين دولارٍ في جولة التّمويل الأوّلي. وقد قادت الجولة كلّاً من Sanabil Investments، وهي شركةٌ مملوكةٌ بالكامل لصندوق الاستثمارات العامّة (PIF)، وRAED Ventures، بمشاركة مستثمرين بارزين مثل: anb seed ،Rua Ventures ،Byld، وKBW Ventures. كما ساهم المستثمرون السّابقون Khwarizmi Ventures ،Seedra Ventures، وTech Invest Com في هذه الجولة التّمويليّة.

تأسّست SiFi في عام 2021 على يد أحمد الحكباني، وتتخصّص في حلول إدارة الإنفاق للشّركات (B2B)، مُقدّمةً ميزاتٍ، مثل: البطاقات الذّكية للشّركات، ورؤى الإنفاق الفوريّة، وتدفقات العمل الآليّة لإدارة النّفقات. حصلت الشّركة التّابعة لـ SiFi في السعودية، شركة الحلول المبسطة الماليّة، مؤخّراً على رخصة مؤسّسة النّقد الإلكترونيّ (EMI) من البنك المركزيّ السّعوديّ (SAMA)، ممّا يُتيح تقديم خدمات المحفظة الإلكترونيّة للمُستخدمين.

وتهدف SiFi إلى استخدام هذا التّمويل لتعزيز عروضها في المملكة العربية السعودية.

وفي سياقٍ آخر، جذبت العروض العامّة الأوليّة (IPO) لشركات التّكنولوجيا الماليّة في السعودية طلباتٍ بقيمة 224 مليون دولارٍ، حيث جمعت شركة حلول القوى العاملة السعودية (Smasco) أكثر من 30 مليار دولارٍ في طلبات الاكتتاب، بينما جذب اكتتاب مجموعة فقيه للرّعاية الصّحيّة (FCG) طلباتٍ بقيمة 91 مليار دولارٍ، وهو أحد أعلى الأرقام للاكتتابات العامّة السّعودية التي جمعت أكثر من 500 مليون دولارٍ.

كما جذبت شركة رُسان لتقنية المعلومات السّعودية اهتماماً كبيراً من المستثمرين في اكتتابها العامّ، حيث جمعت طلباتٍ بقيمة تقارب 29 مليار دولارٍ، مع تجاوز الاكتتاب بنسبة 129.1 مرّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: