الرئيسية المال العودة إلى المدارس: بين تقليص الإنفاق وتقديم العروض

العودة إلى المدارس: بين تقليص الإنفاق وتقديم العروض

توجهّات الأسر الأمريكيّة نحو التّوفير والبحث عن القيمة في مستلزمات الدّراسة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تتوقّعُ شركة Deloitte أن يكونَ الإنفاق على مستلزماتِ العودة إلى المدارس في الولايات المُتّحدةِ هذا العام مُستقرّاً أو أقلّ من العام الماضي، حيث يُقلّصُ المتسوّقون نفقاتهم على الإلكترونيّات الفاخرةِ، مثل الحواسيب المحمولة والشّخصيّة. وأشارت Deloitte إلى أنّ المتسوّقين قد ينفقون هذا العام 31.3 مليار دولارٍ، أي ما يُعادلُ حوالي 586 دولاراً لكلّ طالبٍ من رياض الأطفال حتّى الصّف الثّاني عشر، مقارنةً بـ 31.9 مليار دولارٍ، أو 597 دولاراً لكلّ طالبٍ في العام السّابقِ.

الأهمية

غالباً ما يبحثُ الآباءُ عن تخفيضاتٍ كبيرةٍ على الأحذية الرّياضيّة، والحواسيب، والملابس، والحقائب المدرسيّة قبل بداية العام الدّراسيّ الجديد، وقد بدأت شركاتٌ، مثل: وول مارت (Walmart)، وتارغت (Target)، وشي إن (Shein) الصّينيّة، تقديمَ عروضِ العودة إلى المدارس في الأسبوع الأوّل من شهر يوليو، أبكر من المُعتادِ، للتفوّق على أمازون (Amazon) التي ستعقدُ حدثاً يوميّاً برايم (Prime Day) في 16 و17 يوليو.

التصريح الرئيسي

قال Stephen Rogers، المدير التّنفيذيّ لمركز Deloitte Insights Consumer Industry Center: "تُركّز الأسرُ ذات الدّخل المتوسّط على القيمةِ، وتُفضّل التّسوّق من العلامات التّجاريّة الخاصّة". وأضافَ: "مع تحوّل مبيعاتِ الصّيف إلى انطلاقةٍ غير رسميّةٍ للتّسوّق للعودةِ إلى المدارس، يجب أن تكونَ عروضَ التّخفيضات جاهزةً ومعدّةً بشكلٍ صحيحٍ". كما وتوقّعَ Rogers أن تستمرَّ الضّغوط على حجمِ المبيعات في الرّبع الخاصّ بموسمِ العودة إلى المدارس.

الأرقام

أفادت Deloitte أنّ حوالي 67% من الآباء المُستطلعين قد يتخلّون عن ولائهم للعلاماتِ التّجاريّة المفضّلة، إذا كانت أسعارها مرتفعةً للغاية، وقد شملَ الاستطلاعُ عيّنةً من 1198 من الآباء الأمريكيّين الّذين لديهم أطفالٌ في سنّ الدّراسة. ومن المتوقّع أن يُنفقَ المُتسوقّون حوالي 12.6 مليار دولارٍ على الملابس واللّوازم المدرسيّة، وهو ما يقاربُ ما أنفقوهُ في عام 2023، وحوالي 8.6 مليار دولارٍ على المُنتجات التّكنولوجيّة، بانخفاض قدره 11% عن العامِ السّابق.

ومن المتوّقع أن تخفضَ الأُسر ذات الدّخل المتوّسط الّتي تكسبُ بين 50 ألفاً و99 ألف دولارٍ سنويّاً إنفاقها بنسبة 9%، بينما قد تُقلّل الأُسر ذات الدّخل المُنخفض التي تكسب أقلّ من 50 ألف دولارٍ سنويّاً إنفاقها بنسبة 4% في عام 2024. وفي المقابلِ، من المتوّقع أن تزيدَ الأُسر ذات الدّخل المُرتفع الّتي تتجاوزُ دخولها السّنويّة 100 ألف دولارٍ إنفاقها بنسبة 5%، ليصلَ إلى 721 دولاراً لكلّ طفلٍ، مقارنةً بـ 689 دولاراً في العام الماضي، وفقاً لتقرير Deloitte.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: