الرئيسية الأخبار الهيئة السعودية للبحر الأحمر تُصدر أول ترخيص للسياحة البحرية

الهيئة السعودية للبحر الأحمر تُصدر أول ترخيص للسياحة البحرية

خطوة نوعية نحو تطوير السياحة الساحلية في المملكة العربية السعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت الهيئة السعودية للبحر الأحمر (SRSA) عن إصدار أوّل ترخيصٍ للسّياحة البحريّة لسفن الكروز لصالح شركة Cruise Saudi، وهي شركةٌ مملوكةٌ لصندوق الاستثمارات العامّة ومقرُّها جدة. تمَّ تسليمُ التّرخيصِ من قبل المهندسِ محمد بخاري، نائب رئيس عمليّات السّياحةِ السّاحليّة في الهيئة، إلى باربرا بوتشيك، مسؤولة تجاربِ الوجهاتِ في شركة Cruise Saudi، وذلك في مقرّ الشّركة بجدة.

تأتي هذه الخطوةُ كجزءٍ من جهود الهيئة لتنظيمِ وتطويرِ قطّاعِ السّياحة السّاحليّة في المملكةِ. ويهدفُ التّرخيصُ إلى تنظيم الأنشطة السّياحيّةِ البحريّة، ممّا يُسهمُ في تمكين وتشجيع الممارسين والمستثمرين في هذا القطّاع الواعد. حيثُ يشملُ دورُ وكيل السياحةِ البحريّة تقديمَ خدماتٍ متكاملةٍ للوسائطِ البحريّة، مثل: اليخوت وسفنِ الكروز، ممّا يضمنُ ممارسة أنشطةٍ سياحيّةٍ آمنةٍ ومستدامةٍ.

تعملُ الهيئةُ السعوديةُ للبحر الأحمر على تسهيل حركة الوسائط البحريّة المُرخصّة داخل المياه السعودية، مع الالتزامِ بأعلى معاييرِ الاستدامة. تأسستْ الهيئةُ بقرارٍ من مجلس الوزراء في نوفمبر 2021 بهدف تعزيزِ التّكاملِ بين الجهات المعنيّةِ، وإصدارِ التّراخيص والتّصاريح، وتطويرِ السّياسات والاستراتيجيّات، وحماية البيئة البحرية، وتمكين المؤسّسات الصّغيرة والمتوسّطة، وتعزيز الأنشطة السّياحيّة البحريّة.

إصدارُ هذا التّرخيص يُمثّلُ خطوةً استراتيجيّةً نحو تحقيقِ رؤية المملكة 2030، والتي تهدفُ إلى تطوير قطّاع السّياحة البحريّة. ومن خلالِ دعمِ المبادرات التي تُعزّزُ هذا القطّاعَ الحيويَّ، تسعى الهيئةُ إلى تقديمِ تجربةٍ سياحيّةٍ متميّزةٍ وآمنةٍ للسّياحِ من جميع أنحاء العالمِ، تتماشى مع أعلى معايير الجودة والاستدامة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: