الرئيسية الأخبار تأجيل إصدار ميزة الوضع الصوتي في ChatGPT؛ بسبب مشكلاتٍ تقنية

تأجيل إصدار ميزة الوضع الصوتي في ChatGPT؛ بسبب مشكلاتٍ تقنية

كان من المقررِ إطلاقُ هذه الميزةِ في أواخرِ يونيو، لكنها ستكونُ متاحةً لمجموعةٍ مختارةٍ من مستخدمي ChatGPT Plus الشهرَ المقبل

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركةُ OpenAI تأجيلَ إصدارِ ميزةِ "وضعِ الصوتِ" المُنتظَرةِ إلى شهرِ يوليو بسببِ مشكلاتٍ تقنيةٍ. كان من المقررِ إطلاقُ هذه الميزةِ في أواخرِ يونيو، لكنها ستكونُ متاحةً لمجموعةٍ مختارةٍ من مستخدمي ChatGPT Plus الشهرَ المقبلَ، حيثُ تعملُ الشركةُ على تلبيةِ معاييرِ الإطلاقِ.

ستسمحُ ميزةُ وضعِ الصوتِ للمستخدمينَ بالتفاعلِ الصوتيِّ الواقعيِّ مع ChatGPT، مما يوفرُ ردوداً في الوقتِ الفعليِّ وإمكانيةَ المقاطعةِ، وهي قدراتٌ كانت صعبةَ الإتقانِ لمساعدي الصوتِ الذكيينَ. تخططُ OpenAI لجمعِ الملاحظاتِ من المجموعةِ الأوليةِ من المستخدمينَ قبلَ توسيعِ الوصولِ إلى جميعِ مستخدمي Plus في الخريفِ، بعدَ التحققِ من السلامةِ والموثوقيةِ.

بالإضافةِ إلى وضعِ الصوتِ، تقومُ OpenAI بتطويرِ وظائفِ فيديو ومشاركةِ الشاشةِ الجديدةِ. وفي مايو، قدمتِ الشركةُ نموذجَ الذكاءِ الاصطناعيِّ الأحدثَ، GPT-4، الذي سيدعمُ المحادثاتِ الصوتيةَ الواقعيةَ والتفاعلاتِ عبرَ النصوصِ والصورِ.

من خلالِ دمجِ المحادثاتِ الصوتيةِ في الوقتِ الفعليِّ، يتحولُ النموذجُ إلى مساعدٍ شخصيٍّ رقميٍّ. يمتازُ بالوظائفِ المتعددةِ الأوضاعِ، حيثُ يفسرُ النصوصَ والصورَ وحتى الرؤيةَ، مما يتيحُ مناقشاتٍ حولَ لقطاتِ الشاشةِ والصورِ والوثائقِ. تمكنُ قدراتُ الذاكرةِ للنموذجِ من التعلمِ من التفاعلاتِ السابقةِ وأداءِ الترجماتِ الفوريةِ.

في السابقِ، أبلغَ الرئيسُ التنفيذيُّ لشركةِ OpenAI سام ألتمان بعضَ المساهمينَ أن الشركةَ تفكرُ في التحولِ إلى هيكلِ شركةٍ ربحيةٍ، وفقاً لتقريرٍ من The Information. قد يعني هذا التغييرُ المحتملُ أن المجلسَ غيرَ الربحيِّ للشركةِ لن يسيطرَ عليها.

جاءَ اقتراحُ ألتمان بعدَ أن قررَ إيلون ماسك سحبَ الدعوى القضائيةَ ضدَّ OpenAI ومؤسسيها، سام ألتمان وغريغ بروكمان. رُفِعت الدعوى في محكمةِ ولايةِ كاليفورنيا، وتمَّ رفضُها بشكلٍ نهائيٍّ في 11 يونيو، بعدَ يومٍ واحدٍ من إدانةِ ماسك العلنيةِ لتعاونِ OpenAI الجديدِ مع Apple. رُفعت الدعوى في فبراير من قبلِ ماسك ضدَّ OpenAI وألتمان وبروكمان بتهمةِ خرقِ العقدِ والواجبِ الائتمانيِّ. قالَ ماسك إنَّ OpenAI، التي أُنشئت لبناءِ الذكاءِ الاصطناعيِّ العام (AGI) لمساعدةِ البشريةِ، أصبحتْ تركزُ على الربحِ، وتملكتْها Microsoft بشكلٍ كبيرٍ.

من ناحيةٍ أخرى، أعلنتْ OpenAI بالتعاونِ مع Microsoft عن مبادرةٍ جديدةٍ لدعمِ المنظماتِ غيرِ الربحيةِ من خلالِ تقديمِ خصوماتٍ على اشتراكاتِ ChatGPT للشركاتِ. تأتي هذه الخطوةُ كجزءٍ من استراتيجيةِ OpenAI لتوسيعِ اعتمادِ منتجاتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ في القطاعِ التجاريِّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: