الرئيسية الأخبار تأشيرة الإقامة الزرقاء ترفع أسعار العقارات في دبي

تأشيرة الإقامة الزرقاء ترفع أسعار العقارات في دبي

وتصدرت دبي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للسنة الثالثة على التوالي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت الإمارات عن تأشيرة الإقامة الزرقاء الأسبوع الماضي، ممّا أثار اهتماماً كبيراً عبر القطّاعات الصّناعيّة في الإمارات، خاصّةً في مجالي العقارات والتكنولوجيا، حيث يتوقّع الخبراء تدفّقاً جديداً للمواهب إلى البلاد، ممّا يؤدّي إلى خلق فرص عملٍ وزيادة الطّلب على المساكن.

هذا الإنجاز النّادر الذي حقّقته دبي بتصدّرها تصنيف جذب مشاريع الاستثمار الأجنبيّ المباشر العالميّة لعام 2023 للعام الثّالث على التّوالي، سيكون بمثابة تعزيزٍ كبيرٍ لثقّة المستثمرين. وهذا سيؤدّي إلى زيادة تدفّقات رأس المال إلى دولة الإمارات، ممّا يساهم في ارتفاع أسعار الأصول وتحفيز النّشاط الاقتصاديّ على المستوى الوطنيّ، وفقاً لما أكّده خبراء الصّناعة.

هذا وتُمنح تأشيرات الإقامة الزرقاء لمدّة 10 سنواتٍ للأفراد الذين قدّموا مساهماتٍ استثنائيّةٍ في حماية البيئة، سواء في الحياة البحريّة أو النّظم الإيكولوجيّة البريّة أو جودة الهواء أو تقنيّات الاستدامة أو الاقتصاد الدّائريّ أو المجالات ذات الصّلة.

وقال Shubham Hunda، المؤسّس والشّريك الإداريّ لشركة Money Plant Real Estate، إنّ هذه المبادرة توفّر فرصةً فريدةً للمطوّرين والمستثمرين لمواءمة مشروعاتهم مع الأهداف العالميّة للاستدامة، ممّا يعود بالفائدة على البيئة والاقتصاد على حدٍّ سواء.

وأضاف: "سيضع هذا دبي على خريطة الاستدامة العالميّة، ممّا يجذب الأفراد ذوي التّفكير المماثل الذين يمكنهم تعزيز سمعة مدينتنا كمركزٍ عالميٍّ للتّنمية المستدامة".

وفي السّياق ذاته، قال Sachin Kumar Singh، رئيس الأعمال والشّريك الإداريّ في شركة Foremen Fiefdom، إنّ الخطوة الخاصّة بتأشيرة الإقامة الزّرقاء قد تساعد المستثمرين على النّظر في اتّجاهات الاستدامة في قطّاع العقارات، ممّا يُعزّز من استخدام التقنيات الخضراء ويُوفّر فرصاً للنّموّ.

وأضاف: "نحن نتطلّعُ إلى التّرحيب بالمزيد من السّكان الذين يهتمون بالبيئة في مجتمعاتنا".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: