الرئيسية الأخبار تركيا تحظر منصة Roblox لحماية الأطفال من المحتوى الضار!

تركيا تحظر منصة Roblox لحماية الأطفال من المحتوى الضار!

وزير العدل التّركي يُعلن حظر منصة الألعاب الشهيرة روبلوكس، وذلك بعد تحقيقٍ قضائيٍّ أثار القلق حول استغلال التكنولوجيا بشكلٍ مسيءٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت تركيا عن حظر منصّة الألعاب الشّهيرة Roblox، وذلك في خطوةٍ تهدفُ إلى حماية الأطفال من المحتوى الذي قد تؤدّي إلى إساءة الاستخدام، وجاء الإعلانُ على لسان وزير العدل التّركيّ، يلماز تونتش، الّذي أكّد على ضرورةِ التّصدي للاستخدامات الضّارة للتّكنولوجيا، خاصّةً عندما يتعلّقُ الأمرُ بحماية الأطفالِ.

وجاء هذا القرارُ بعد حكمٍ قضائيٍّ استنَد إلى تحقيقٍ أجرتهُ النّيابة العامّة في مدينة أضنة، حيث لم تُفصح السّلطات عن تفاصيل التّحقيق، ويُذكر أنّ هذا الحظرُ يأتي بعد أسبوعٍ واحدٍ فقط من حجب تركيا منصّة Instagram، في خطوةٍ مرتبطةٍ بطريقة تعامل المنصّة مع منشوراتٍ تناولت اغتيالِ إسماعيل هنية، أحد قادة حركة حماس.

وتجدرُ الإشارةُ إلى أنّ تركيا سبقَ وأن فرضت قيوداً على وسائل التواصل الاجتماعي خلال أحداثٍ كبيرةٍ، وذلك لأسبابٍ تتعلّقُ بالأمنِ. هذه الخطواتُ تعكسُ نهجاً صارماً من الحكومة التّركيّة في مراقبةِ ومتابعةِ استخدامات التّكنولوجيا الّتي قد تمسُّ أمن وسلامة المجتمعِ، خاصّةً فيما يتعلّقُ بحمايةِ الفئات الأكثر ضعفاً، مثل الأطفال.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: