الرئيسية الأخبار تعاونٌ استراتيجيٌّ بين منصة BELBAQY وشركة OPay

تعاونٌ استراتيجيٌّ بين منصة BELBAQY وشركة OPay

بهدف تقديم خدماتٍ ماليّةٍ مبتكرةٍ وتعزيز الشّمول الماليّ خاصّةً في المناطق الرّيفيّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت منصة "بلباقي" (BELBAQY)، المُتخصّصة في التّكنولوجيا الماليّة، عن تعاونها مع شركة "أوپاي" (OPay)، الّتي تشتهر بخدمات الدّفع الإلكترونيّ والحلول الذّكيّة، تهدف هذه الشّراكة إلى توسيع شبكة نقاط البيع الخاصّة بمنصّة بلباقي في جميع أنحاء مصر، ما يسهم في جعل الخدمات الماليّة الّتي تُقدّمها المنصّة أكثر سهولةً للجميع.

بفضل شبكة أوپاي الواسعة، الّتي تضمّ أكثر من 90,000 نقطة بيعٍ في معظم محافظات مصر، تُخطّط بلباقي لزيادة وجودها وتوسيع خدماتها. حاليّاً، تتوفّر خدمات بلباقي فيما يقرب من 80% من أنظمة نقاط البيع التّابعة لشركات الدّفع الإلكترونيّ في مصر، ممّا يجعل هذه الخدمات متاحةً على نطاقٍ واسعٍ، خاصّةً في المناطق الّتي يصعب الوصول إليها مثل القُرى والمناطق الرّيفيّة.

لكن هذا التّعاون لا يقتصر على التّوسّع الجغرافيّ فقط، بل يسعى أيضاً إلى تعزيز الوعي الماليّ والاستدامة، وتقدّم منصّة بلباقي للمستخدمين فرصةً للاستثمار في الفئات الصّغيرة المتبقيّة من تعاملاتهم اليوميّة عبر استثمار تلك الفئات في مشروعاتٍ صغيرةٍ تستفيد من عوائد تراكميّةٍ، ممّا يحوّل هذه الفئات البسيطة إلى مدخّراتٍ واستثماراتٍ قيّمةٍ على المدى المتوّسط والطّويل.

وتؤكّد هذه الشّراكة التزام أوپاي بدفع عجلة الابتكار في قطّاع التكنولوجيا المالية المصريّ، وتعاونها مع كافّة الجهات المعنيّة في القطّاع الماليّ؛ لتقديم حلول دفعٍ مبتكرةٍ وميّسرةٍ.

تعمل بلباقي أيضاً على تشجيع الأفراد على تقليل الهدر الماليّ من خلال استراتيجيّات ادّخارٍ واعيةٍ، حيث تساعدهم على تحويل الفائض من التّعاملات اليوميّة، مثل: المشتريات والفواتير إلى مدخّراتٍ واستثماراتٍ، وتُولي الشّراكة اهتماماً خاصّاً بتمكين النّساء عبر توفير أدواتٍ ماليّةٍ مصمّمةٍ خصيصاً لتلبية احتياجاتهنّ الماليّة، مثل أدوات التّقريب التّلقائيّ للمبالغ إلى الرّقم الصّحيح واستثمار الفرق، إلى جانب ربط المكافآت النّقديّة من برامج الولاء والتّسوّق عبر الإنترنت بفرصٍ استثماريّةٍ.

وفي هذا الصّدد، صرّح أسامة الشّافعي، الرّئيس التّنفيذيّ لمنصّة بلباقي، قائلاً: "تُمثّل شراكتنا مع أوپاي خطوةً مهمّةً نحو تعزيز الشّمول الماليّ في مصر، ونسعى من خلالها لتقديم حلولٍ مبتكرةٍ تمكّن الأفراد، خاصّةً في المناطق الرّيفيّة والنّساء، من الوصول إلى خدماتٍ ماليّةٍ مستدامةٍ وفعّالةٍ، ونحن واثقون من أنّ هذا التّعاون سيخدم شريحةً واسعةً من المستخدمين، ويساهم في تحويل كلّ معاملةٍ إلى فرصةٍ استثماريّةٍ قيمةٍ".

ومن جانبه، قال محمود خضر، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة أوپاي: "نحن سعداء بأن نكونَ جزءاً من هذا التّحوّل الكبير في السّوق المصريّة من خلال شراكتنا مع بلباقي، ونؤمن في أوپاي بأنّ الابتكار هو المفتاح لفتح آفاقٍ جديدةٍ في عالم المدفوعات الرّقميّة، وتعكس هذه الشّراكة رؤيتنا المشتركة في تمكين المجتمعات للوصول إلى حلولٍ ماليةٍ متطوّرةٍ وسهلة الوصول".

تعدّ هذه الاتفاقية خطوةً هامّةً نحو تعزيز الشّمول الماليّ وتحقيق التّنمية المستدامة في مصر، وتسعى بلباقي وأوپاي معاً إلى خلق بيئةٍ ماليّةٍ يكون لكلّ قرشٍ فيها قيمةٌ، ممّا يؤكّد أنّ التّحركات الصّغيرة يُمكن أن تؤدّي إلى تغيّيراتٍ كبيرةٍ في حياة الأفراد والمجتمع ككلٍّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: