الرئيسية الأخبار تعيينات جديدة لرؤساء تنفيذيين في هيئات حكومة دبي

تعيينات جديدة لرؤساء تنفيذيين في هيئات حكومة دبي

أصدر سموّ الشّيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سلسلة قراراتٍ لتعيين رؤساء تنفيذيّين في قطّاعات السّياحة والاقتصاد وحماية المستهلك والتّشريعات، وغيرها

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أصدر سموّ الشّيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس الوزراء، وزير الدّفاع، ورئيس المجلس التّنفيذيّ لإمارة دبي، سلسلةً من القرارات التّنفيذيّة الخاصّة بتعيين رؤساء تنفيذيين جدّدٍ في عددٍ من هيئات حكومة دبي، في خطوةٍ تهدف إلى تعزيز الكفاءة والأداء في مختلف القطّاعات الحكوميّة. وجاءت القرارات التّنفيذيّة ضمن إطار حرص الحكومة على تعزيز القدرات المؤسّسية وتطوير الخدمات بما يتماشى مع رؤية دبي الاستراتيجيّة.

وفقاً للقرار التّنفيذيّ رقم (54) لسنة 2024، تم تعيين عصام عبدالرحيم كاظم في منصب الرّئيس التّنفيذيّ لدائرة دبي للتّسويق السّياحيّ والتّجاريّ، يُعدّ هذا التّعيين خطوةً هامّةً لدعم الجهود المبذولة في تعزيز مكانة دبي كوجهةٍ سياحيّةٍ وتجاريّةٍ عالميّةٍ.

في المقابل، صدر القرار التّنفيذيّ رقم (55) لسنة 2024، الّذي يقضي بتعيين محمد عبدالله الشّيل السعدي رئيساً تنفيذيّاً لدائرة حماية المستهلك والتّجارة العادلة، وهو دورٌ محوريٌّ لضمان عدالة السّوق وحماية حقوق المُستهلكين في الإمارة.

شاهد أيضاً: صندوق تنمية السياحة يُخرّج أول دفعة من برنامج تسريع النمو

كما تمّ إصدار القرار التّنفيذيّ رقم (56) لسنة 2024، الذي عيّن عيسى حراب خليفة بن هادر رئيساً تنفيذيّاً لقطّاع الاستراتيجيّة الاقتصاديّة في دائرة دبي للاقتصاد والسياحة، حيث سيشرف على صياغة السياسات الاستراتيجية ودعم النمو الاقتصادي المستدام في الإمارة.

وفي سياقٍ متّصلٍ، أصدر سموّ الشّيخ حمدان قراراً آخر، رقم (57) لسنة 2024، بتعيين سهية سجاد أحمد رئيسة تنفيذيّة لسياسات الحوكمة والتّنظيم في دائرة دبي للاقتصاد والسّياحة، حيث ستتولى مهام تنظيم السّياسات الحكوميّة وضمان تطبيقها بكفاءةٍ وشفافيّةٍ.

كما نصّ القرار التّنفيذيّ رقم (58) لسنة 2024 على تعيين سعد محمد العوضي رئيساً تنفيذيّاً لخدمات الدّعم المؤسّسي في دائرة دبي للاقتصاد والسّياحة، وذلك لتعزيز البنية التّحتيّة المؤسّسية ودعم العمل الإداريّ والتّشغيليّ.

وأخيراً، صدر القرار التّنفيذيّ رقم (59) لسنة 2024، الّذي يعيّن خالد حسن محمد المباشري رئيساً تنفيذيّاً لقطّاع التّشريعات والنّزاعات في دائرة دبي للاقتصاد والسّياحة، حيث سيعمل على تسوية النّزاعات التّجاريّة والإشراف على الشّؤون القانونيّة. 

وفي تطوّرٍ لاحقٍ، أصدر سموّ الشّيخ حمدان القرار التّنفيذيّ رقم (60) لسنة 2024، الّذي يقضي بتعيين يوسف أحمد يوسف عبدالله لوتاه رئيساً تنفيذيّاً لقطّاع الاستراتيجيّة والأداء المؤسّسي في دائرة دبي للاقتصاد والسّياحة، على أن يدخلَ هذا القرار حيّز التّنفيذ اعتباراً من 1 أكتوبر 2024، وسيُنشر في الجريدة الرّسميّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: