الرئيسية الأخبار تقدم مفاوضات PGA TOUR Enterprises وصندوق الاستثمارات السعودي

تقدم مفاوضات PGA TOUR Enterprises وصندوق الاستثمارات السعودي

اجتمع ممثلو PGA TOUR Enterprises وصندوق الاستثمارات العامة السعودي في نيويورك لمواصلة المفاوضات بشأن التعاون التجاري، بحضور نجوم الجولف العالميين وأعضاء مجلس إدارة PGA TOUR Enterprises، لمناقشة توحيد رياضة الجولف

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً بالإنجليزية هنا.

تواصلت المفاوضاتُ حول الصّفقة المُحتملة بين PGA TOUR Enterprises وصندوق الاستثمارات العامّة السّعوديّ (PIF) في اجتماعٍ عُقد مؤخّراً في مدينة نيويورك. حضر الاجتماع لجنة المعاملات التّابعة لـ PGA TOUR Enterprises، إلى جانب محافظ صندوق الاستثمارات العامّة ياسر الرميان وفريقه.

تضمّ لجنة المعاملات ثلاثةً من أبرز نجوم الغولف العالميّين وهم روري ماكلروي، وتايجر وودز، وآدم سكوت، بالإضافة إلى أربعة أعضاء من مجلس إدارة PGA TOUR Enterprises، ومن بينهم المفوّض غاي موناهان، ورئيس مجلس الإدارة جو غودر، وجون دبليو هنري من مجموعة فينواي الرّياضيّة، ولاعب الغولف المٌحترف السّابق جو أوغلفي. وقد شاركَ ماكلروي في الاجتماع عبر رابط فيديو نظراً لمشاركته في بطولة التّذكاري.

وفي يونيو 2023، اتّفقت PGA Tour، وصندوق الاستثمارات العامّة، وكيان الغولف الأوروبيّ DP World على التّعاون التّجاريّ الرّئيسيّ لكيان الغولف المعروف باسم PGA Tour Enterprises، وهو شركةٌ تهدفُ لتحقيق الأرباح. ورغم انتهاء الاتّفاقيّة في نهاية عام 2023، إلّا أنّ المفاوضاتِ ما زالت جاريةً، حيث يُدرك العديد من المشاركين الحاجةَ المُلحّةَ لتوحيد رياضة الغولف المُتفرّقةِ.

وبعد انتهاء الاتفاقيّة، حصلت PGA على استثمارٍ بقيمة 3 مليارات دولارٍ في PGA Tour Enterprises من مالكي الفرق الرّياضيّة الأمريكيّة، مع وجود أحكامٍ للاستثمار المُشترك من صندوق الاستثماراتِ العامّة.

تعتبرُ بطولة الغولف PGA في السّعودية جزءاً من خطّةٍ أوسع لتوسيع اقتصاد البلاد بعيداً عن الاعتماد على النّفط. وتُقود هذه المبادرة من قبل صندوق الاستثمارات العامّة كجزءٍ من استراتيجيّته ضمن إطار رؤية 2030 لتعزيز السّياحة من خلال استضافة الفعاليّات الرّياضيّة الدّوليّة.

تبدو السّعودية المُرشّح الأوفر حظّاً لاستضافة بطولةٍ قادمةٍ، والكيانُ المعنيُّ، SURJ Sports Investment، يقتربُ من إبرام صفقةٍ مع جولة ATP، وبينما لا تزال التّفاصيل الخاصّة بالمكان والشّروط التّجاريّة قيد التّفاوض، ستضمن SURJ حقوقَ استضافة حدث ATP Masters 1000.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: