الرئيسية الأخبار تكاليف التعليم الجامعي في الإمارات تُشكّل تحديّاً للأسر!

تكاليف التعليم الجامعي في الإمارات تُشكّل تحديّاً للأسر!

يكشف استطلاعٌ حديثٌ عن توقّعات الأهالي في الإمارات بإنفاقٍ يصل إلى 600 ألف درهمٍ على تعليم أبنائهم، وسط قلقٍ متزايدٍ بشأن قلّة الادّخار وغياب استراتيجيّات الاستثمار الفعّالة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

في ظلّ التّكاليف المُتزايدة للتّعليم الجامعيّ في الإمارات، يواجهُ الآباء تحديّاتٍ ماليّةً كبيرةً لتأمين مستقبل أبنائهم الأكاديميّ، ووفقاً لاستطلاعٍ حديثٍ أجرته YouGov -بتكليفٍ من Zurich International Life- يتوقّع الآباء إنفاق ما بين 250 ألف درهمٍ (68,066 دولاراً) و600 ألف درهمٍ (163,359 دولارٍ) على تعليم أبنائهم الجامعيّ، وعلى الرّغم من هذه التّوقعات، يظلّ 29% من الآباء دون أي خططٍ للادّخار، ممّا يكشف عن فجوةٍ ماليّةٍ كبيرةٍ قد تُؤثّر على تحقيق هذه الأهداف.

شمل الاستطلاعُ ألف مقيمٍ في الإمارات، وكشف عن أنّ الأساليبَ التّقليديّة للادّخار ما زالت تحظى بشعبيّةٍ كبيرةٍ بين الآباء، فقد أشار 77% من المشاركين إلى اعتمادهم على الودائع المصرفيّة، بينما استثمر 48% منهم في الأسهم. ورغم ذلك، فإنّ نسبةً ضئيلةً فقط، 14%، تستفيدُ من خطط الادخار التّعليميّة المُتخصّصة الّتي تتفوّق على التّضخم وتُوفّر فوائد محدّدةً وهادفةً.

في هذا السّياق، أكّد ديفيد دنتون-كارديو، رئيس قسم الابتكار في Zurich في الشّرق الأوسط، أنّ التّكاليف الباهظة المُرتبطة بالتّعليم العالي تُسلّط الضّوء على الحاجة الملّحة لاستراتيجيات ادّخارٍ فعّالةٍ، فالبدء المُبكّر واختيار خطّة ادّخارٍ تعليميّةٍ مناسبةٍ يُمكن أن يُحدثَ فرقاً كبيراً في مساعدة الآباء على تحقيق أحلام أبنائهم".

ويشيرُ الاستطلاع أيضاً إلى اهتمامٍ قويٍّ بخطط ادّخارٍ تعليميّةٍ مزدوجة الغرض، حيث يُفضّل 87% من المشاركين خططاً تجمع بين الادّخار وتغطية التّأمين على الحياة، وتُوفّر هذه الخطط نهجاً استراتيجيّاً يساعد الآباء على تحقيق نموٍّ طويل الأمد وأمانٍ ماليٍّ لتعليم أبنائهم.

ويرى معظمُ الآباء أنّ تخصيصَ 6% إلى 20% من رواتبهم الشّهريّة يكفي للادّخار التّعليميّ، ولكن الاستطلاع يبرزُ الحاجة إلى خطط ادّخارٍ أكثر فعاليّةً وتكلفةً، وتظلّ استراتيجيّة تمكين الآباء من خلال خطط ادّخارٍ تعليميّةٍ مخصصّةٍ نهجاً مستداماً يمنح أطفالهم أفضل فرصةً لتحقيق أحلامهم.

وأضاف ديفيد: "إنّ وجودَ خطّة ادّخارٍ تعليميّةٍ منظمّةٍ لا يقتصر فقط على توفير المال، بل يساعدُ على تنمية أموالكَ من خلال استراتيجيّاتٍ استثماريّةٍ ملائمةٍ، ويضمن حماية هذا الاستثمار. هذه الاستراتيجيّة تحملُ فوائد ملحوظةً بما في ذلك خيارات الدّفع المرنة وإمكانيّة تخصيص الخطّة لتلبية الأهداف الماليّة الفرديّة، والتّكاليف الباهظة المُرتبطة بالتّعليم العالي تُؤكّد الحاجة المُلحّة لاستراتيجيّات ادّخارٍ فعّالةٍ".

ومع استمرار ارتفاع تكاليف التّعليم، يُصبح من الضّروريّ بدء الادّخار في وقتٍ مبكّرٍ واستكشاف خياراتٍ متنوّعةٍ للادخار، بما في ذلك الخطط المزدوجة الّتي تُوفّر توازناً بين النّمو والأمان، ويُنصح الآباء باختيار خططٍ تُقدّم حلولاً مُخصّصةً، ونموّاً طويل الأمد، وراحة بالٍ إضافيّةً من خلال تغطية التّأمين على الحياة لتحقيق هذه الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أنّ Zurich Insurance Group شركة تأمينٍ عالميّةٌ متعدّدة الخطوط، تُقدّم خدماتها للأفراد والشّركات في أكثر من 200 دولةٍ وإقليمٍ، مع تاريخٍ يمتدّ لأكثر من 150 عاماً، كما تُوظّف المجموعة حوالي 60,000 شخصٍ، ويقع مقرّها الرّئيسيّ في زيورخ، سويسرا، كذلك شركة Zurich Insurance Group Ltd مدرجةٌ في بورصة SIX السّويسريّة، وتمتلك برنامج إيصال الإيداع الأمريكيّ من المستوى الأوّل (ZURVY) المتداول في سوق OTCQX.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: