الرئيسية الأخبار جهاز أبوظبي للاستثمار يستثمر 120 مليون دولار في Purplle

جهاز أبوظبي للاستثمار يستثمر 120 مليون دولار في Purplle

ممّا يرفع تقييم الشركة الهندية إلى 1.3 مليار دولار ويعزّز خططها لتوسيع التجزئة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

استثمر جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) مبلغ 120 مليون دولار في شركة "بيربل" (Purplle) الهندية المتخصصة في التجميل عبر الإنترنت، مما رفع تقييم الشركة الناشئة إلى 1.3 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة "إيكونوميك تايمز" (Economic Times) الهندية المتخصصة في الشؤون المالية.

مؤخراً، استحوذ جهاز أبوظبي للاستثمار على حصةٍ أقليةٍ في شركة "باراس ديفينس آند سبيس تكنولوجيز" (Paras Defense and Space Technologies) المدرجةِ في البورصةِ الهنديةِ بمبلغٍ يزيدُ عن 628 مليون روبية هندية (7.5 مليون دولار). بالإضافةِ إلى ذلك، استثمر جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة "KKR" الأمريكية الخاصة حوالي 1.5 مليار دولار في أصولِ التخزينِ التابعةِ لشركةِ "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries Limited) في مايو.

تلقى بيربل دعماً من عدةِ مستثمرين بارزين، منهم "كيدارا" (Kedaara)، و"برمجي إنفست" (Premji Invest)، و"سيكويا كابيتال إنديا" (Sequoia Capital India)، و"JSW Ventures"، و"غولدمان ساكس" (Goldman Sachs)، و"فيرلينفست" (Verlinvest)، و"بلوم فينتشرز" (Blume Ventures)، و"بارامارك فنتشرز" (Paramark Ventures). من المقرر استخدامُ غالبيةِ الأموالِ الجديدةِ لتعزيزِ التكنولوجياِ واستكشافِ صيغِ متاجرٍ غيرِ متصلةٍ بالإنترنتِ لتوسيعِ نطاقِ البيعِ بالتجزئةِ.

في أبريل الماضي، تم الإبلاغُ أنّ بيربل تجري محادثاتٍ مبكرةً للحصولِ على استثمارٍ بقيمة 100 مليون دولار من جهازِ أبوظبي للاستثمار. وفي مايو 2023، استثمر جهاز أبوظبي للاستثمار أكثر من 50 مليون دولار في "بيربل"، مما رفعَ تقييمَ الشركةِ إلى 1.1 مليار دولار في ذلك الوقت.

تأسّست بيربل في عام 2012، وتستضيف منصتها أكثر من 1000 علامةٍ تجاريةٍ مع 60,000 منتج، وتضم قاعدةَ مستخدمين نشطةٍ تشملُ 7 ملايين مستخدم شهرياً. في عام 2022، أنشأت "بيربل" 6,000 نقطةَ تواصلٍ غيرِ متصلةٍ بالإنترنت وافتتحت 8 متاجرَ حصريةٍ.

جديرٌ بالذكر أنّ بيربل أصبحتِ اليونيكورن رقم 102 في الهند بفضل مستثمريها، مثل جهاز أبوظبي للاستثمار وغيره.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: