الرئيسية الأخبار دبي الرقمية تطلق دليل الرقابة الأبوية لتعزيز الأمان الرقمي

دبي الرقمية تطلق دليل الرقابة الأبوية لتعزيز الأمان الرقمي

بهدف مساعدة العائلات على تعزيز تجاربهم الرّقميّة وحماية الأطفال من التّحديّات التي يواجهونها عبر الإنترنت

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

في خطوةٍ جديدةٍ نحو تعزيز المسؤوليّة المجتمعيّة وإعداد الأجيال القادمة للعالم الرّقميّ، أطلقت "دبي الرّقميّة" دليلاً شاملاً تحت عنوان "دليل الرقابة الأبوية"، ويأتي هذا الدّليل في إطار جهودها المُستمرّة لحماية الأطفال وتعزيز دور الأسر في توجيه أبنائهم لاستخدام الإنترنت بشكلٍ آمنٍ وفعّالٍ.

الدّليل، الّذي تمّ إطلاقه تحت شعار "كُن معهم في الفضاء الرّقميّ... ليبقوا آمنين"، يهدف إلى مساعدة الآباء على لعب دورٍ تربويٍّ فعّالٍ في مراقبة الأنشطة الرّقميّة لأبنائهم، كما ويتناول العديد من المواضيع المهمّة الّتي تهمّ الأسر في العصر الرّقميّ، مثل: حماية الأسرة عبر الإنترنت، وإرشادات عامّة للآباء، ومراجعة لأبرز منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الاعتبارات القانونيّة والثّقافيّة الّتي يجب أخذها بعين الاعتبار.

إلى جانب ذلك، يُوفّر الدّليل أدوات وموارد تُمكّن الآباء من ضمان تصفّحٍ آمنٍ لأطفالهم على هذه المنصّات، ممّا يُساهم في تقليل المخاطر الرّقميّة الّتي قد تواجه الأطفال، ويُمكن للعائلات والأشخاص المُهتمّين بتعزيز الاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال الوصول إلى "دليل الرّقابة الأبويّة" عبر موقع دبي الرّقميّة من خلال الرّابط التّالي من هنا.

بإطلاق هذا الدّليل، تُؤكّد دبي الرّقميّة التزامها بتقديم حلولٍ عمليّةٍ لتعزيز الأمان الرّقميّ، حيث تُشجّع على التّفاعل الإيجابيّ بين الآباء وأبنائهم في الفضاء الرّقميّ؛ لضمان تجربةٍ رقميّةٍ آمنةٍ ومفيدةٍ لجميع أفراد الأُسرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: