الرئيسية الأخبار دبي تتصدّر نمو قيم إيجار الوحدات السكنية الفاخرة عالميّاً

دبي تتصدّر نمو قيم إيجار الوحدات السكنية الفاخرة عالميّاً

بزيادةٍ بلغت 12.1% متجاوزةً النّموّ الذي شهدتهُ بانكوك بنسبة 9% ولشبونة بنسبة 7.5%، وفقاً لتقرير شركة Savills لعام 2024

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

في النّصف الأوّل من عام 2024، سجلّت دبي أعلى نسبة نموٍّ في قيمة إيجاراتِ العقاراتِ الفاخرةِ على مستوى العالم بزيادةٍ بلغت 12.1%، حسبما جاء في أحدث تقريرٍ لمؤشّر "Prime Residential World Cities" الصّادر عن شركة Savills، وهذا الأداءُ القويُّ تجاوزَ النّموّ الذي شهدتهُ بانكوك بنسبة 9% ولشبونة بنسبة 7.5%.

إلى جانبِ هذا الإنجازِ، جاءت دبي في المرتبةِ الخامسة عالميّاً من حيث نموّ قيمةِ رأس المال، حيث حقّقت زيادةً بنسبة 2.9% خلال الأشهر السّتة الأولى من العامِ، وهذا الأداء فاقَ المتوسّط المُتوقّع لنموّ قيمة رأس المال البالغ 0.6% في 30 مدينةً عالميّةً لعام 2024، وأشار التّقريرُ إلى الثّقة النّسبيّة في فئةِ الأصولِ، مع عوائد إيجارٍ فاخرةٍ تجاوزت 5% في دبي، ممّا يجعلها من بين المُدن الأعلى عائداً إلى جانبِ نيويورك ولوس أنجلوس.

ويعزى هذا النّموّ إلى السّياسات الحكوميّة المُشجّعة للأعمالِ وبرامج تأشيراتِ الإقامة ومزايا نمط الحياةِ في دبي، كما ساهمت عمليّات نقل الشّركات في هذا النّموّ، حيث أطلقت العلامات التجارية والمطوّرون مشاريعَ جديدةً في دبي والإمارات؛ لتلبية الطّلب المُتزايدِ، حسبما أشار أندرو كامينغز، رئيسُ وكالة Savills للعقاراتِ السّكنيّة في الشّرق الأوسط، وأضافَ كامينغز أنّ العرضَ الحاليّ من العقاراتِ الفاخرةِ شحيحٌ، وبالتّالي من غير المُتوقّع أن تهدأَ إيجارات العقارات الفاخرة في أيّ وقتٍ قريبٍ.

شهدَ سوقُ العقارات في دبي قفزةً بنسبة 45% في عددِ المعاملاتِ على أساسٍ سنويٍّ في الرّبع الثّاني من عام 2024، مع تحقيق أكثر من 43,000 معاملةٍ، وفقاً لتقرير Market Digest الصّادر عن Property Finder، وهذا الأداء تجاوزَ حجم المعاملات في الرّبع الأوّل من عام 2024، الّذي شهدَ زيادةً بنسبة 17% في الحجم و2% في القيمةِ على أساسٍ سنويٍّ.

تقدّمت الإمارات ثلاثةَ مراكزَ لتحتلّ المرتبةَ السّابعة عالميّاً في تقرير التّنافسيّة العالميّة لعام 2024 الصّادر عن المعهد الدّوليّ للتّنمية الإداريّة (IMD) في سويسرا. وفي تقريرٍ آخر حديثٍ "تصنيفُ تكلفةِ المعيشة لعام 2024" الصّادر عن شركةِ الاستشاراتِ الأمريكيّةِ Mercer، تم تصنيفُ دبي كأغلى مدينةٍ في الشّرق الأوسط للموظّفين الدّوليّين، نتيجةً لارتفاعِ الإيجاراتِ وأقساط التّأمين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: