الرئيسية الأخبار دبي تستضيف القمة العاشرة للاقتصاد الأخضر في أكتوبر 2024

دبي تستضيف القمة العاشرة للاقتصاد الأخضر في أكتوبر 2024

القمة العاشرة للاقتصاد الأخضر العالمي تجمع الخبراء وصناع القرار في مجالات الطاقة والاقتصاد والمناخ لتعزيز التعاون وتسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

الصورة من المؤتمر عام 2019

أعلنَ معالي سعيد محمد الطاير، نائبُ رئيسِ المجلسِ الأعلى للطاقةِ في دُبَي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئةِ كهرباءِ ومياهِ دُبَي (DEWA) ورئيسُ المنظمةِ العالمية للاقتصاد الأخضر (WGEO)، أنَّ القِمَّة العاشِرة للاقتصاد الأخضر العالَمي (WGES) ستُعقد في 2 و3 أكتوبر 2024 في مركزِ دُبَي التجاري العالَمي.

تحتَ شعارِ "تمكينِ العملِ العالمي: فتحِ الفرصِ ودفعِ التقدم"، تُنَظَّمُ القِمَّةُ من قِبَلِ المجلس الأعلى للطاقة في دُبَي، وهيئةِ كهرباءِ ومياهِ دُبَي، والمنظمةِ العالمية للاقتصادِ الأخضر. تهدِفُ القِمَّة إلى تعزيزِ التعاونِ بينَ أصحابِ المصلحةِ من خلالِ توفيرِ منصةٍ عالميةٍ تجمعُ الخبراءَ وصنَّاعَ القرارِ في مجالاتِ الطاقةِ والاقتصادِ وتغيرِ المناخِ والتمويلِ الأخضر. سيتمكنُ المشاركونَ من تبادلِ المعرفةِ والخبراتِ، وتعزيزِ الشراكاتِ، ومناقشةِ السياساتِ والحلولِ لتسريعِ التحولِ نحو الاقتصاد الأخضر المستدام.

ستتناولُ القِمَّةُ مواضيعَ رئيسيةً مثلَ إزالةِ الكربونِ، وتقدُّمِ الطاقةِ النظيفةِ مثلَ الهيدروجينِ الأخضرِ وتخزينِ الطاقةِ، وتمويلِ المناخِ، والتكنولوجيا لمواجهةِ تغيرِ المناخ.

في سياقٍ متصلٍ، استضافت الإماراتُ في العامِ الماضي مؤتمرَ الأطرافِ (COP28) حيثُ تمَّ توقيعُ إعلانِ "المناخ والصحة" من قِبَلِ 123 دولة. يُعتَبَرُ هذا الإعلانُ الأولَ من نوعِه الذي يعترفُ بضرورةِ حمايةِ الحكوماتِ للمجتمعاتِ وإعدادِ نظمِ الرعايةِ الصحيةِ للتعاملِ مع الآثارِ الصحيةِ المرتبطةِ بالمناخِ مثلَ الحرارةِ الشديدةِ، وتلوثِ الهواءِ، والأمراضِ المعدية.

يغطي الإعلانُ مجموعةً من مجالاتِ العملِ عندَ تقاطعِ المناخِ والصحةِ، بما في ذلك بناءِ نظمٍ صحيةٍ أكثرَ قدرةً على الصمودِ في وجهِ تغيرِ المناخ، وتعزيزِ التعاونِ بينَ القطاعاتِ لتقليلِ الانبعاثاتِ وتعظيمِ الفوائدِ الصحيةِ للعملِ المناخي، وزيادةِ التمويلِ للحلولِ المناخيةِ والصحية.

كما أطلقت رئاسةُ مؤتمرِ الأطرافِ (COP28) التعاونَ الفنيَّ التعاونيَّ (TCC) الذي يهدفُ إلى دعمِ تنفيذِ إعلانِ الإماراتِ لمؤتمرِ الأطرافِ بشأنِ الزراعةِ المستدامةِ، والنظمِ الغذائيةِ المرنةِ، والعملِ المناخي.

من جهةٍ أخرى، ستستضيفُ دولةُ أذربيجانَ الغنيةِ بالنفطِ مؤتمرَ الأطرافِ (COP29) في نوفمبر 2024، بينما تمَّ منحُ البرازيل حقوقَ استضافةِ مؤتمرِ الأممِ المتحدةِ للمناخِ لعام 2025 (COP30).

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: