الرئيسية الأخبار دبي تعلن عن حوافز استثمارية بقيمة 6.8 مليار دولار

دبي تعلن عن حوافز استثمارية بقيمة 6.8 مليار دولار

البرنامج يهدف لجذب 176.97 مليار دولار من الاستثمارات على مدار عشر سنوات، ويتضمن مؤشرات أداء لتتبع التطورات الاقتصادية وتعزيز الشفافية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

وافق مجلسُ دبي التنفيذي، برئاسةِ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، على سلسلةٍ من المبادراتِ لدعم الأجندةِ الاقتصاديةِ لدبي.

أعلن الشيخ مكتوم، نائبُ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ وزيرِ الماليةِ في الإمارات، عن برنامجِ تطويرِ الاستثمارِ الأجنبيِّ المباشرِ (FDI)، الذي يخصصُ 25 مليار درهمٍ (6.81 مليار دولارٍ) على مدى عشر سنواتٍ لجذبِ استثماراتٍ بقيمة 650 مليار درهمٍ (176.97 مليار دولارٍ)، لدعمِ الأجندةِ الاقتصاديةِ D33 لدبي.

كما سيعتمدُ نموذجُ دبي الاقتصاديُّ على 3,000 مؤشرِ أداءٍ لمتابعةِ التطورِ الاقتصاديِّ للمدينةِ وضمانِ توافقهِ مع أهدافِ D33. سيمكّنُ هذا الإطارُ من اتخاذِ قراراتٍ مستندةٍ إلى البياناتِ، مع لوحاتِ معلوماتٍ تفاعليةٍ وتقييماتِ تأثيرِ السّياساتِ لتعزيزِ الشفافيةِ والثقةِ بين المستثمرين.

بالإضافةِ إلى ذلك، وافق المجلسُ على تطويرِ المناطقِ المحيطةِ بمحطاتِ المترو لتعزيزِ الفرصِ الاقتصاديةِ وتشجيعِ النقلِ المستدامِ. يتضمنُ هذا الخطةَ حوافزَ للمطورينَ، ويهدفُ إلى زيادةِ استخدامِ النقلِ العامِّ، وتقليلِ الانبعاثاتِ الكربونيةِ، وتحسينِ الأماكنِ العامةِ.

كما تمت الموافقةُ على برنامجِ "منبر" لمضاعفةِ عددِ المواطنينَ العاملينَ في المساجدِ، وتعزيزِ مهاراتِهم ومؤهلاتِهم. وكذلك برنامج "غراس الخير" الذي سيُمكِّنُ صناعَ المحتوى والشبابَ المؤثرينَ لتعزيزِ قيمِ التسامحِ والاعتدالِ، ودعمِ المبادراتِ التعليميةِ والتوعيةِ المجتمعيةِ.

وفي مايو، أعلنت دبي عن استراتيجيةٍ جديدةٍ لتعزيزِ جودةِ الحياةِ بهدفِ جعلِ دبي أفضلَ مكانٍ للعيشِ والعملِ والسفرِ. تتضمنُ الخطةُ خارطةَ طريقٍ متكاملةً للتنميةِ الحضريةِ المستدامةِ في المدينةِ لكافةِ جوانبِ المجتمعِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: