الرئيسية الأخبار دبي تفوزُ باستضافةِ مؤتمر الرؤية الحاسوبيّة الدوليِّ 2029

دبي تفوزُ باستضافةِ مؤتمر الرؤية الحاسوبيّة الدوليِّ 2029

دبي تفوز باستضافة مؤتمر الرؤية الحاسوبية الدولي 2029، وتستعد لاستقبال 15,000 خبير عالمي في الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنَ سموُّ الشيخِ حمدانَ بن محمدَ بن راشدٍ آل مكتوم، وليُّ عهدِ دبي ورئيسُ المجلسِ التنفيذي، في الثاني من يوليو، أنَّ دبي قد حصلتْ على حقوقِ استضافةِ مؤتمرِ الرؤيةِ الحاسوبيّةِ الدوليِّ (ICCV) لعام 2029.

يُعدُّ مؤتمرُ الرؤيةِ الحاسوبيّةِ الدوليِّ (ICCV) تجمعاً عالمياً للمتخصصين في مجالِ الرؤيةِ الحاسوبيّةِ والذكاءِ الاصطناعيِّ (AI)، ومن المتوقعِ أن يجذبَ أكثرَ من 15,000 من قادةِ الصناعةِ والخبراءِ من جميعِ أنحاءِ العالم. سيجتمعُ الحاضرونَ لاستكشافِ التطوراتِ ورسمِ مستقبلِ تكنولوجيا الذكاءِ الاصطناعيِّ والرؤيةِ الحاسوبيّة.

في السياقِ ذاته، أعلنَ سموُّ الشيخِ حمدانَ بن محمدَ بن راشدٍ آل مكتوم أنَّ ملتقى الذكاءِ الاصطناعيِّ سيصبحُ حدثاً سنوياً في دبي، حيثُ من المقررِ أن يُعقدَ الملتقى المقبلُ في 29 أبريل 2025.

اختُتِمَ ملتقى الذكاءِ الاصطناعيِّ 2024، الذي أُقيمَ تحت مظلةِ المخططِ الشاملِ للذكاءِ الاصطناعيِّ في دبي (DUB.AI)، في 11 يونيو في دبي. وجذبَ الحدثُ 2,500 من صُنَّاع القرارِ والخبراءِ في مجالِ الذكاءِ الاصطناعيِّ وقادةِ الصناعة، بما في ذلك حوالي 50 مديراً تنفيذياً من كبرى شركاتِ التكنولوجيا مثل مايكروسوفت (Microsoft)، آي بي إم (IBM)، غوغل (Google)، أمازون (Amazon)، أوراكل (Oracle)، إس إيه بي (SAP)، إنفيديا (Nvidia)، وسامسونج (Samsung).

تم إطلاقُ المخططِ الشاملِ للذكاءِ الاصطناعيِّ في دبي (DUB.AI) في 29 أبريل من هذا العامِ بهدفِ تحسينِ رفاهيةِ دبي من خلالِ تبني الذكاءِ الاصطناعيِّ عبرَ جميعِ القطاعات.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العامِ، أُعلن أنَّ دبي ستستضيفُ المؤتمرَ العالميَّ للمعلوماتيةِ الطبيةِ (MedInfo) في عام 2027، كأولِ مرةٍ في منطقةِ الشرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا. يُنظّمُ المؤتمرُ من قبلِ الجمعيةِ الدوليةِ للمعلوماتيةِ الطبيةِ (IMIA)، ويُعرفُ بتعزيزِ المعلوماتيةِ الطبيةِ والصحيةِ عالمياً من خلالِ التبادلاتِ العلميةِ وفرصِ الشبكات.

يتمُّ دعمُ هذه المبادرةِ من قبلِ جمعيةِ الإماراتِ للمعلوماتيةِ الصحيةِ وبدعمٍ من دائرةِ الاقتصادِ والسياحةِ في دبي (DET)، هيئةِ الصحةِ بدبي (DHA)، وزارةِ الصحةِ ووقايةِ المجتمعِ الإماراتيةِ، وخدماتِ الصحةِ الإماراتية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: