الرئيسية الأخبار دبي تُجرّب أسبوع عمل أقصر في فصل الصيف لتعزيز رفاهية الإمارة

دبي تُجرّب أسبوع عمل أقصر في فصل الصيف لتعزيز رفاهية الإمارة

أعلنت دائرة الموارد البشريّة لحكومة دبي عن إطلاق برنامج "صيفنا مرن" المُتضمّن تجربة إيقاف العمل أيّام الجمعة مع تقليل ساعات العمل اليوميّة إلى 7 ساعاتٍ، لتعزيز بيئات العمل وتحسين جودة حياة الموظفين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت دائرةُ الموارد البشريّة لحكومةِ دبي (Dubai Government Human Resources Department - DGHR) عن بدءِ تجربةٍ جديدةٍ لنظامِ العملِ الصّيفيّ في 15 جهةً حكوميّةً بدبي، اعتباراً من 12 أغسطس وحتّى 30 سبتمبر، وتشملُ هذه التّجربةُ إيقاف العمل أيّام الجمعة وتقليلِ ساعات العملِ اليوميّة إلى سبع ساعاتٍ، ضمنَ برنامج "صيفنا مرن" الّذي تُديرهُ دائرة الموارد البشرية.

يهدفُ البرنامجُ إلى تحسينِ أداء الموظّفين وجودة حياتهم من خلالِ توفيرِ بيئة عملِ أكثر مرونةً خلال فترةِ الصّيف، وسوف تُقيّم الدّائرةُ النّتائج والملاحظات الواردةَ من هذه التّجربة، لاتّخاذ قرارٍ حولَ اعتمادِ هذه التّغييرات كسياسةٍ دائمةٍ لفصولِ الصّيف القادمةِ. ومن الجديرِ بالذّكر أنّهُ في عام 2022، طبّقت إمارةُ الشّارقة نظامَ عملٍ لمدّة 4 أيّامٍ في الأسبوعِ، عُقب تحوّل حكومة الإمارات إلى نظام عملٍ يمتدّ لأربعةِ أيّامٍ ونصف أسبوعيّاً.

وفي سياقِ تحسينِ جودةِ الحياة في دبي، أعلنت الإمارةُ مُؤخّراً عن استراتيجيّةٍ جديدةٍ شاملةٍ تهدفُ إلى تعزيزِ رفاهيّة السّكان والزّوار، تحت إشرافِ صاحبِ السّموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولةِ ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتستهدفُ هذه الاستراتيجيّة لجعل دبي أفضل مكانٍ في العالم للعيشِ والعملِ والسّفر، وتتضمّنُ خارطة طريقٍ متكاملة للتّنمية الحضريّة المُستدامة التي تُلبّي احتياجاتِ كافّة أفراد المُجتمعِ.

وتأتي هذه الخطواتُ ضمن مساعي حكومة دبي، لتعزيزِ بيئة العمل وتحسينِ جودةِ الحياة بشكلٍ مستمرٍّ، ما يعكسُ رؤيةَ القيادة الحكيمةِ في تحقيقِِ التّنميةِ الشّاملةِ والمُستدامةِ للإمارةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: