الرئيسية الأخبار دبي تُصنّف كأغلى مدينةٍ في الشرقِ الأوسطِ للمغتربين

دبي تُصنّف كأغلى مدينةٍ في الشرقِ الأوسطِ للمغتربين

أظهر تقرير ميرسر 2024 أن دبي هي الأغلى للمغتربين في الشرق الأوسط، وتحتل المرتبة الـ15 عالمياً بسبب ارتفاع الإيجارات وأقساط التأمين بنسبة 21%

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

تصدّرت دبي قائمةَ أغلى المدنِ في الشرقِ الأوسطِ للموظفينَ الدوليينَ، وذلك بفضلِ ارتفاعِ الإيجاراتِ وأقساطِ التأمينِ، حسبَ تقريرِ "تصنيفِ تكلفةِ المعيشةِ لعامِ 2024" الصادرِ عن شركةِ الاستشاراتِ الأمريكيةِ ميرسر. وقد أظهرَ التقريرُ أنَّ دبي قفزت إلى المرتبةِ الـ15 عالمياً، متقدمةً بثلاثِ مراتبَ عن العامِ الماضي ضمنَ دراسةٍ شملت 226 مدينةٍ.

ويبرزُ التقريرُ زيادةً ملحوظةً بنسبةِ 21% في أسعارِ السكنِ في دبي بينَ عامي 2023 و2024، حيثُ ارتفعت إيجاراتُ الشققِ بثلاثِ غرفِ نومٍ بمعدلِ 15%، وإيجاراتِ المنازلِ بنسبةِ 32%. هذهِ الزياداتُ تجاوزت تلكَ المسجلةَ في مدنٍ أخرى تشهدُ نمواً سريعاً، مثلَ سنغافورة التي ارتفعت الأسعارُ فيها بنسبةِ 10%، وأمستردامَ بنسبةِ 7%، ونيويورك بنسبةِ 6%، وهونغ كونغ بنسبةِ 7%.

بالإضافةِ إلى ذلك، أشارَ التقريرُ إلى زيادةٍ بنسبةِ 5% في أسعارِ الموادِ الغذائيةِ، وارتفاعٍ بنسبةِ 3% في أسعارِ منتجاتِ العنايةِ الشخصيةِ في دبي، بينما ظلت تكاليفُ النقلِ مستقرةً. ومع ذلك، تتوقعُ ميرسر ارتفاعاً في أقساطِ التأمينِ عقبَ العواصفِ والفيضاناتِ التي ضربتِ المدينةَ في أبريلَ 2024.

وفي المقابلِ، جاءت تل أبيب في المرتبةِ الثانيةِ كأغلى مدينةٍ في الشرقِ الأوسطِ، متراجعةً ثمانيةَ مراكزَ لتحتلَّ المرتبةَ الـ16 عالمياً. ودخلت أبوظبي القائمةَ لأول مرةٍ في المرتبةِ الـ43، تليها الرياضُ في المرتبةِ الـ90، وجدة في المرتبةِ الـ97.

على الصعيدِ العالميِّ، تظلُّ هونغ كونغ وسنغافورة وزيورخ أغلى المدنِ للعمالِ الدوليينَ، بينما تُعدُّ إسلام آباد ولاجوس وأبوجا الأقلَّ تكلفةً.

وفي سياقٍ آخر، كشفَ تقريرُ "أغنى مدنِ العالمِ 2024" أنَّ دبي تحتلُّ المرتبةَ الـ21 كأغنى مدينةٍ في العالمِ، وتضمُّ أعلى تركيزٍ لأصحابِ الملايينَ في الشرقِ الأوسطِ، حيثُ يبلغُ عددهم 72,500 مليونيرٍ. ووفقاً للتقريرِ، الذي أُعدَّ بالتعاونِ بين شركةِ Henley & Partners ومؤسسةِ New World Wealth، تقفُ دبي الآنَ بينَ أغنى 50 مدينةً على مستوى العالمِ.

ويكشفُ التقريرُ عن زيادةٍ بنسبةِ 78% في عددِ الأفرادِ الذينَ يمتلكونَ ثروةً استثماريةً سائلةً تبلغُ مليونَ دولارٍ أو أكثرَ، ليصلَ عددهم إلى 72,500 مليونيرٍ بينَ عامي 2013 و2023. كما تحتضنُ دبي 212 شخصاً يمتلكونَ ثروةً تزيدُ عن 100 مليونِ دولارٍ، و15 مليارديراً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: