الرئيسية الأخبار ريو دي جانيرو تستضيف قمة FII PRIORITY

ريو دي جانيرو تستضيف قمة FII PRIORITY

بحضور قادةٍ عالميّين ومسؤولين حكوميّين ومستثمرين لبحث قضايا التنمية المستدامة وتغير المناخ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً باللّغة الإنجليزيّة هنا.

تستضيفُ مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قمّة FII PRIORITY من 11 إلى 13 يونيو لأوّل مرّةٍ، وذلك قبل قمّة قادة مجموعة العشرين التي ستُعقدُ في نوفمبر المقبل. يشارك في هذا الحدث قادةٌ عالميّون ومسؤولون حكوميّون ومستثمرون ومديرون تنفيذيّون وروّاد أعمالٍ وأعضاء من معهد FII.

سيشاركُ حوالي 150 مُتحدّثاً في القمّة لمناقشة عدّة قضايا تشملُ سياساتٍ فعّالةٍ لمكافحة تغير المناخ، ودور دول البريكس، وآفاق التّنمية المُستدامة، والتّحوّل في مجال الطّاقة، والشّركات النّاشئة، والابتكارات، والتّكنولوجيّات الجديدة، واتّجاهات الاستثمار العالميّة، والتّكنولوجيا الماليّة.

إلى جانب المسؤولين السّعوديين، من بين القادة البارزين الذين سيحضرون القمّة، وزير الخارجية الأمريكيّ السّابق مايك بومبيو، والرّئيس المكسيكيّ السّابق فيليبي كالديرون، والرّئيس الكولومبيّ السّابق خوان مانويل سانتوس، والرّئيس البوليفيّ السّابق خورخي كيروغا، والرّئيسة السّابقة لكوستاريكا لورا شينشيلا، والرّئيس الأرجنتينيّ السّابق ألبرتو فرنانديز.

كما تأكّد مشاركة وزير الزّراعة البرازيليّ كارلوس فافارو، ووزير المناجم والطّاقة ألكسندر سيلفيرا، إلى جانب لياندرو ياماموتو، المدير التّنفيذيّ لشركة مبادلة كابيتال في البرازيل. وأكّد محمد العبار، مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار وعضو مجلس أمناء معهد FII، لوكالة وام أنّ هذا الحدث يُسلّط الضّوء على الدّور الهامّ للبرازيل في الاستثمار العالميّ والاستدامة. وسيقام الحدث في منطقة كوباكابانا تحت شعار "الاستثمار في الكرامة".

البرازيل هي أكبر اقتصادٍ في أمريكا الجنوبيّة وتتمتّع بسوقٍ استهلاكيّةٍ كبيرةٍ يزيد عدد سكانها عن 210 ملايين نسمةٍ، وهي ثاني أكبر شريكٍ تجاريٍّ لدولة الإمارات في المنطقة الأمريكيّة.

ستستضيفُ البرازيل مؤتمر الأمم المُتّحدة للمناخ في عام 2025. وكانت الإمارات قد استضافت مؤتمر COP28 في عام 2023، بينما ستستضيفُ أذربيجان، الغنيّة بالنّفط، النّسخة التّاسعة والعشرون هذا العام.

يُنظّم معهد مبادرة الاستثمار في المستقبل (FII)، وهو مؤسّسةٌ عالميّةٌ غير ربحيّةٍ، مثل هذه المبادرات لتعزيز الابتكار والحلول المستدامة على مستوى العالم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: