الرئيسية الأخبار زيادة 20% في طلبات تأشيرات شنغن بالإمارات خلال 2024

زيادة 20% في طلبات تأشيرات شنغن بالإمارات خلال 2024

تبرزُ هذه الزيادة جاذبية أوروبا كوجهة سفرٍ مفضّلةٍ للسّكان، حيث تُشكّل القارة الأوروبيّة 65% من إجمالي طلبات السّفر التي تُعالجها شركة The Visa Services

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

شهدت الإماراتُ العربيّة المتّحدةُ زيادةً سنويّةً بنسبة 20% في طلبات تأشيرات شنغن المُقدّمة من سكّانها خلال الرّبع الثّاني من عام 2024، وفقاً لبياناتٍ جديدةٍ من شركة The Visa Services، المُتخصّصة في خدماتِ التّأشيرات، والّتي تتّخذُ من دبي مقرّاً لها، وتبرزُ هذه الزّيادة جاذبيّة أوروبا كوجهة سفرٍ مُفضّلةً، حيث تُشكّلُ القارة الأوروبيّة 65% من إجمالي طلبات السّفر الّتي تُعالجها الشّركةُ.

تأتي الولايات المُتّحدة الأمريكيّة في المرتبة الثّانية بنسبة 25% من طلبات السّفر، بينما تُمثّل دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مثل سنغافورة وأستراليا والصين، 15% من الطّلبات، ويشهدُ موسمُ السّفر ذروتهُ بسبب الطّقس الأوروبيّ المُناسب والفعاليّات الكُبرى، مثل: بطولة أوروبا 2024، والألعاب الأولمبية في باريس، وجولة تايلور سويفت "Eras Tour"، ومن بين الوجهات الأوروبيّة الشّهيرة نجدُ إسبانيا، واليونان، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والبرتغال، وسويسرا.

وأوضحت أنستازيا يانتشينكو، المديرةُ التّجاريّةُ لشركة The Visa Services، إنّ: "الإمارات تتميّزُ بتنوّعٍ سكّانيٍّ كبيرٍ، وتتطلّبُ معظم الجنسيّات تأشيراتٍ لدخول دول شنغن (باستثناء الإماراتيّين) والولايات المتّحدة الأمريكيّة". كما كشفت البيانات أنّ المُتقدّمين الرّئيسيين للحصول على تأشيراتِ شنغن هم الرّوس، بنسبة 35% من الإجمالي، ويليهم الهنود بنسبة 23%، والفلبينيون بنسبة 16%، والمصريّون بنسبة 7%، والأردنيّون بنسبة 6%، ويتكوّن غالبية العملاء من العائلات بنسبة 58%، بالإضافة إلى الأفرادِ الذين يسعون للحصولِ على تأشيراتٍ.

بينما تتمّ معالجة معظم تأشيرات شنغن في غضون 15 يوماً، قد تستغرقُ بعضُ الدّول ما يصل إلى 45 يوماً. مع العلمِ أنّه في عام 2023، بلغت نسبةُ رفضِ تأشيرات شنغن لسكّان الإمارات 22.44%، بينما كانت نسبة الموافقةِ 77.56%، وعادةً ما تكون تأشيرات شنغن صالحةً لمدّة حوالي ستة أشهرٍ، ولكن يُمكن أن تختلفَ حسب المُستندات وتاريخ السّفر السّابق والعمل والإقامة والاستقرار الماليّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: