الرئيسية الأخبار شراكة بين Dubai AI Campus وGoogle Cloud لدعم الشركات الناشئة

شراكة بين Dubai AI Campus وGoogle Cloud لدعم الشركات الناشئة

مُقدّمةً الموارد والتّوجيه اللّازم، بهدف تعزيز الابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنيات Web3

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلن Dubai AI Campus، الواقع في مركز ابتكار مركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC)، عن شراكةٍ استراتيجيّةٍ مع Google Cloud لدعم نموّ الشّركات النّاشئة داخل مرافقه، وتهدف هذه الشّراكة إلى استخدام موارد Google Cloud لمساعدة الشّركات النّاشئة في المنطقة على التّطوّر والتّوسّع.

يُوفّر Dubai AI Campus بنيةً تحتيّةً متكاملةً للابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنيات Web3، بما في ذلك مرافق البحث، وبرامج التّسريع، ومساحات العمل المُجهّزة، وكجزء من هذه الشّراكة، ستقدّم Google Cloud التّوجيه والإرشاد للشّركات النّاشئة المختارة، وستشارك في برامج، مثل: Google Cloud Gen AI Startup School. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح برنامج Google for Startups Cloud للشّركات النّاشئة في مراحلها المُبكّرة الوصول إلى أدوات وموارد Google، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي المُتقدّمة.

تأتي هذه الشّراكةُ في إطار رؤية دبي الطّموحة لتصبح وجهةً مفضّلةً للشّركات التّكنولوجيّة، حيث يسعى Dubai AI Campus إلى دعم الابتكار من خلال برنامج AI Transformation، الّذي يهدف إلى مساعدة الشّركات في تطوير قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، ويُمكن للشّركات الّتي تُقيم في الحرم الجامعيّ الاستفادة من رخصٍ تجاريّةٍ مدعومةٍ.

يُغطّي الحرم الجامعيّ أكثر من 10,000 قدمٍ مربّعٍ في مركز دبي الماليّ العالميّ، ويهدفُ إلى جذب رؤوس أموالٍ كبيرةٍ وخلق فرص عملٍ بحلول عام 2028. وهذه الخطوة تُمثّل دفعةً قويّةً نحو تعزيز مكانة دبي كمركزٍ رئيسيٍّ للابتكار التّكنولوجيّ على المستوى العالميّ، من خلال تقديم الدّعم اللّازم للشّركات النّاشئة في المراحل الحرجة من نموّها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: