الرئيسية الأخبار شراكة بين PIF وWTA لتنمية رياضة التنس للسيدات عالميّاً

شراكة بين PIF وWTA لتنمية رياضة التنس للسيدات عالميّاً

الشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورابطة لاعبات التنس المحترفات تهدف إلى دعم اللاعبات وإلهام الفتيات لممارسة رياضة التنس

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) ورابطة لاعبات التنس المحترفات (WTA) يوم الاثنين عن توقيع شراكةٍ متعدّدة السّنوات تهدف إلى تعزيز نموّ التّنس النّسائي على المستوى العالميّ وإلهام المزيد من النساء والفتيات لممارسة هذه الرّياضة.

وذكر صندوق الاستثمارات العامّة في بيانه أنّ هذه الشّراكة ستساهم في تعزيز وتطوير المبادرات التي تدعم اللّاعبات على جميع المستويات. وكجزءٍ من الشّراكة العالميّة مع رابطة لاعبات التنس المحترفات، سيصبح صندوق الاستثمارات العامّة الشّريك الرّسمي الأوّل لتسمية تصنيف لاعبات التنس المحترفات (PIF WTA Rankings). وسيتابع صندوق الاستثمارات العامّة مع رابطة لاعبات التنس المحترفات تصنيف مسارات اللّاعبات، وسيعملان معاً للاحتفاء بدعم تقدّم اللّاعبات وقصّصهن الملهمة والفريدة.

وفي إطار التزامه بإلهام الشّباب، سيتعاون صندوق الاستثمارات العامّة مع رابطة لاعبات التنس المحترفات لتوسيع المبادرات الحاليّة وتطوير فرصٍ جديدةٍ للاعبات الشّابات، ممّا يُقدّم دعماً كبيراً للجيل القادم من نجمات اللّعبة.

وفي فبراير 2024، أعلن صندوق الاستثمارات العامّة عن شراكته مع رابطة محترفي التنس (ATP) وأصبح الشّريك الرّسمي لتسمية تصنيف لاعبي التنس المحترفين (PIF ATP Rankings). وبذلك، أصبح صندوق الاستثمارات العامّة الشّريك العالميّ الوحيد لكلّ من جولات رابطة لاعبات التنس المحترفات ورابطة محترفي التنس. كما دخل صندوق الاستثمارات العامّة في شراكة مع بطولاتٍ مختلطةٍ لرابطة لاعبات التنس المحترفات ورابطة محترفي التنس في إنديان ويلز، ميامي، ومدريد، بالإضافة إلى بطولات بكين.

وجاءت هذه الشّراكة الجديدة بين رابطة لاعبات التنس المحترفات وصندوق الاستثمارات العامّة عقب الإعلان الأخير عن استضافة نهائيّات رابطة لاعبات التنس المحترفات في الرّياض لمدّة ثلاث سنواتٍ اعتباراً من عام 2024، والتي ستضمّ أفضل ثماني لاعباتٍ فرديٍّ وأفضل فرق الزّوجي في سباق التّأهل إلى النّهائيّات.

وأكّد البيان أنّ شراكة رابطة لاعبات التنس المحترفات تضاف إلى مجموعة الرّعايات المتنامية لصندوق الاستثمارات العامّة، التي تُركّز على الاستثمار في النّاس والمبادرات والشّراكات، وتعتمد على أربع ركائز استراتيجيّة: الشّمولية، والاستدامة، والشّباب، والتّكنولوجيا. وتتماشى هذه الشّراكة مع العديد من المبادرات الأخرى التي يُركّز فيها صندوق الاستثمارات العامّة على النّساء في الرّياضة.

وقال محمد الصّياد، مدير إدارة الهويّة في صندوق الاستثمارات العامّة للشّركات في صندوق الاستثمارات العامّة: "من خلال شراكتنا مع رابطة لاعبات التنس المحترفات، سيواصل صندوق الاستثمارات العامّة أن يكونَ محفّزاً لنموّ رياضة النّساء، ونتطلّع للعمل مع رابطة لاعبات التنس المحترفات لزيادة المشاركة وإلهام الجيل القادم من المواهب".

وأضاف: "مرتكزاً على الرّكائز الأربع لرعاية صندوق الاستثمارات العامّة، تتماشى هذه الشّراكة مع طموحنا لرفع مستوى اللّعبة وتحقيق نموٍّ إيجابيٍّ للرياضة حول العالم".

ومن جانبها، قالت مارينا ستورتي، الرّئيس التّنفيذي لشركة WTA Ventures: "نحن سعداء بترحيب صندوق الاستثمارات العامة كشريكٍ عالميٍّ لرابطة لاعبات التنس المحترفات وأوّل شريكٍ رسميٍّ لتسمية تصنيف لاعبات التنس المحترفات".

وأضافت: "معاً، نتطلّع إلى مشاركة رحلات لاعباتنا الموهوبات على مدار الموسم، فيما نواصل نموّ الرّياضة، وخلق المزيد من المشجّعين للتنس، وإلهام المزيد من الشّباب لممارسة اللّعبة".

يستكشف برنامج الرّعايات لصندوق الاستثمارات العامة إمكانيّاتٍ جديدة، ويستثمر في النّاس والمبادرات والشّراكات التي تحقّق تأثيراً إيجابيّاً على السّاحة العالميّة. ويعتبر صندوق الاستثمارات العامّة محفّزاً للتّحوّل العالميّ، حيث يُعزّز ويرفع من مستوى الرّياضة للّاعبين والمُشجّعين والبطولات وأصحاب المصلحة على كل المستويات.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: