الرئيسية تكنولوجيا شركة Apple تحصل على مقعد مراقب في مجلس إدارة OpenAI

شركة Apple تحصل على مقعد مراقب في مجلس إدارة OpenAI

إذ يمكن للمراقب حضور اجتماعات المجلس، دون أن يكون له حق التصويت أو ممارسة السلطات الأخرى التي يتمتع بها المدراء عادةً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

ذكرت وكالةُ بلومبرج نيوز Bloomberg News مؤخّراً أنَّ شركة Apple ستحصلُ على دور مراقبٍ في مجلس إدارة شركة OpenAI كجزءٍ من اتفاقيّة الذكاء الاصطناعي التَّاريخيَّة الَّتي تمَّ الإعلان عنها الشَّهر الماضي، ووفقاً للتَّقرير، فقد تمَّ اختيار فيل شيلر، رئيس قسم متجر التَّطبيقات آبل ورئيس قسم التَّسويق السَّابق، لهذا المنصب.

كما سيبدأُ تنظيمُ مجلسِ الإدارةِ في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، ولكنَّ شيلر لم يحضر أيّ اجتماعاتٍ حتَّى الآن، ووفقاً للتَّقرير يُمكن للمراقبين حضور اجتماعات مجلس الإدارة، ولا يمكنهم التَّصويت أو ممارسة أيّ صلاحيَّاتٍ أُخرى، ممَّا يتمتَّعُ بها أعضاء مجلس الإدارة عادةً، ومع ذلك فإنَّ المراقبين مطَّلعون على كيفيَّة اتّخاذ القراراتِ في الشَّركة، وقد رفضت كلٌّ من شركتي Apple و OpenAI التَّعليقَ، عندما اتَّصلت بهما رويترز.

وتأتي هذه الخطوةُ في أعقاب إعلان شركة آبل في يونيو أنَّها ستجلبُ روبوت الدَّردشة ChatGPT الخاصِّ بشركة OpenAI إلى أجهزتها ودمج تقنية Apple Intelligence الجديدة في مجموعةٍ من التَّطبيقات لديها، بما في ذلك مُساعدها الافتراضيُّ Siri.

وفي مارس الماضي، أعلنت شركةُ OpenAI عن تعيين مُدراء جُدد في مجلسِ الإدارةِ، بما في ذلك سام ألتمان الرَّئيس التَّنفيذيُّ للشَّركة، وسو ديسموند هيلمان الرَّئيس التّنفيذيّ السَّابق لمؤسَّسة بيل وميليندا غيتس، ونيكول سيليجمان الرَّئيسة السَّابقة لشركة سوني إنترتينمنت، وفيد جي سيمو، الرَّئيس التَّنفيذيُّ لشركة Instacart.

إعداد جابي: بابو من مكسيكو سيتي، وتحرير: كريشنا شاندرا إلوري. حقوق النشر محفوظة لعام 2024، إذ لا يجوز نشر هذه المادة أو بثها أو إعادة كتابتها أو توزيعها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: