الرئيسية الأخبار شركة Iyris السعودية تحصل على تمويل قدره 16 مليون دولار

شركة Iyris السعودية تحصل على تمويل قدره 16 مليون دولار

الشركة المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية تسعى إلى تعزيز قدرتها على تسويق منتجاتها دولياً وتقديم حلول مبتكرة لزيادة إنتاج المحاصيل بموارد أقل

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حصلت شركةُ Iyris، الشّركة السّعودية المُتخصّصة في التكنولوجيا الزراعية، على تمويل بقيمة 16 مليون دولار في جولة تمويلٍ Series A بقيادة صندوق Ecosystem Integrity Fund (EIF). ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز قدرة الشّركة على تسويق منتجاتها دوليّاً وتقديم حلولٍ مبتكرةٍ لزيادة إنتاج المحاصيل بموارد أقلّ، ممّا يساعد المزارعين في جميع أنحاء العالم على مواجهة تحديّات الأمن الغذائيّ.

تأسّست شركة Iyris في عام 2018 على يد رايان ليفرز، ديريا بارا، ومارك تيستر، وتهدف إلى معالجة قضايا الأمن الغذائيّ العالميّ وتقليل الأثر البيئيّ للزّراعة. الشّركةُ معروفةٌ سابقاً باسم ResSea، وتعمل على تطوير منتجاتٍ متقدّمةٍ، مثل: أغطية وشبكات البيوت الزّراعيّة SecondSky، التي تساعد المزارعين على تمديد مواسم الزّراعة في البيئات الصّعبة.

أعرب جون كبلر، رئيس مجلس إدارة Iyris، عن أهمّية هذا الاستثمار قائلاً: "مواجهة تحدّي إطعام العالم بشكلٍ مستدامٍ هو من بين أصعب المشكلات التي نواجهها. وتسعى Iyris لتزويد المزارعين بالأدوات اللّازمة لزيادة إنتاج المحاصيل باستخدام موارد أقل، ممّا يُسهّل على المزارعين زراعة المنتجات الطّازجة في مناخاتٍ صعبةٍ".

شاهد أيضاً: كيف قلصت فنادق هيلتون في الإمارات هدر الطعام بنسبة 62%؟

تستندُ تكنولوجيا Iyris إلى أبحاثٍ مُتقدّمةٍ طوّرها علماء في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتّقنيّة في السعودية. وتهدف هذه التّكنولوجيا إلى إحداث تحوّلٍ في القطّاع الزّراعي المحليّ، خاصةً في منطقةٍ تُعاني من آثار تغير المناخ ودرجات الحرارة المرتفعة التي تُعيق النّمو المُستدام.

تواجه الشّركات الزّراعيّة في المنطقة تحديّاتٍ متزايدةٍ بسبب الظّروف البيئيّة القاسيّة. على سبيل المثال، تعمل شركة ReFarms في دبي على إنشاء أكبر مزرعةٍ رأسيّةٍ في العالم، وهي مصنع طعام طازج داخليٌّ يستخدم تقنية الأضواء LED والمواد المُعاد تدويرها لتقليل تكاليف التّشغيل وزيادة الكفاءة والإنتاجيّة في مناخ الإمارات القاسي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: