الرئيسية الأخبار شركة OCTA تُغلق جولة تمويلية أولية بقيمة 2.25 مليون دولار

شركة OCTA تُغلق جولة تمويلية أولية بقيمة 2.25 مليون دولار

بهدف تطوير منصّةٍ مبتكرةٍ لتسريع تحصيل المستحقّات للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة في منطقة الشرق الأوسط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة "أوكتا" (OCTA) للتكنولوجيا الماليّة، الّتي تُركّز على تحسين إدارة المستحقّات للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة، عن إغلاق جولة تمويلٍ أوليّةٍ بقيمة 2.25 مليون دولارٍ. تولّى قيادة هذه الجولة شركتا "كوانا كابيتال" (Quona Capital) و"سدو كابيتال" (Sadu Capital)، بمشاركة من "سُكنة فنتشرز" (Sukna Ventures) و"بلاس في سي" (Plus VC) و"غلوبال 500" (500 Global)، بالإضافة إلى مجموعةٍ من المستثمرين الملائكيّين المميزيّن، من بينهم باول إيفانو، رئيس قسم المدفوعات في "فريشا" (Fresha)، ودوم موناردت، مدير تصميم المنتجات في "تاب بيمنتس" (Tap Payments).

تأسّست أوكتا في بداية عام 2024 على يد جون سانتيلان ونوبور ميتا وأندري كورشاك، حيث تهدف المنصّة إلى تسهيل عمليّات تحصيل المستحقّات للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة، ممّا يساعد على تحسين إدارة التّدفّقات النّقديّة وتقليل التّعقيدات المرتبطة بإدارة الحسابات المستحقّة.

تعمل أوكتا على أتمتة عمليّة تحصيل المستحقّات من لحظة توقيع العقد وحتّى وصول الأموال إلى حسابات الشّركات. من خلال هذه المنصّة، يُمكن للمستخدمين رفع العقود أو استخدام نماذج جاهزةٍ لإنشاء الفواتير، وتتولّى أوكتا متابعة العمليّة بأكملها، كما تتكامل المنصّة مع برامج المحاسبة الخاصّة بالشّركة، وتتابع الفواتير وتُحدّد درجة تحصيلٍ لكلّ عميلٍ، بناءً على ذلك، تُرسل أوكتا التّذكيرات والمتابعات تلقائيّاً، وتُوفّر حتّى خياراتٍ للتّمويل.

يقول جون سانتيلان، المؤسّس المُشارك والرّئيس التّنفيذيّ للشّركة: "اسأل أيّ صاحب عملٍ، وسيخبرك بأنّ تحصيل المدفوعات ليس مجرّد مشكلةٍ ماليّةٍ، بل هي مشكلةٌ تجاريّةٌ كبيرةٌ، فتأخير المدفوعات وإدارة أدواتٍ متعدّدةٍ للفوترة ومتابعة العملاء والنّزاعات كُلّها تُعرقل النّموّ ". ويضيف: "مع أوكتا، نساعد الشّركات على تجاوز هذه العقبات وتسريع تحصيل الأموال، ممّا يمنحهم الوقت والموارد للتّركيز على تنمية أعمالهم".

منذ انطلاقتها، تمكّنت أوكتا من إدارة مستحقّاتٍ بقيمة 28 مليون دولارٍ مع عملاء بارزين، مثل كريم ولين تكنولوجيز وأوغروم وماني هاش وجيمبول، حيث يستخدمون المنصّة لتسريع عمليّات تحصيل الفواتير وتقليل فترة استلام المستحقّات.

تقول مونيكا براند إنجل، الشّريكة المؤسّسة والمديرة العامّة لكوانا كابيتال: "استثمارنا في أوكتا يعكس اهتمامنا المتزايد بمنطقة الشّرق الأوسط الّتي تُشجّع الابتكار والشّمول الماليّ، ونحن متحمّسون لرؤية إمكانيّات أوكتا في تحسين إدارة المستحقّات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدّمة".

كما أضاف قصي السّيف، الشّريك في سدو كابيتال: "نحن فخورون بدعم أوكتا، إذ إنّها شركةٌ تتوافق مع استراتيجيّتنا للاستثمار في الشّركات النّاشئة ذات الخبرات الواسعة، فالمؤسّسون لديهم سجلٌّ حافلٌ بالنّجاح في بناء شركات تكنولوجيا ماليّة، ونحن نؤمن بإمكانيّاتهم لتوسيع نطاق الحلول الّتي يقدّمونها".

وأشار أمل دخان، المدير العام لغلوبال 500: "بدعم أوكتا، نؤمن بأنّنا نساعد الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة في مواجهة تحديّات التّدفقات النّقديّة، ونرى إمكانيّاتٍ كبيرةٍ لنجاح هذه الشّركة على مستوى المنطقة".

ختم جون سانتيلان تصريحه قائلاً: "هذه الجولة التّمويليّة ليست إلّا البداية، نحن هنا لمساعدة الشّركات في الشّرق الأوسط على تحصيل مستحقّاتها بشكلٍ أسرع، مع توجيه مواردهم نحو النّموّ بدلاً من متابعة المدفوعات المتأخّرة".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: