الرئيسية الأخبار شركة OpenAI تُوقّع صفقة محتوى مع News Corp

شركة OpenAI تُوقّع صفقة محتوى مع News Corp

صفقة جديدة تفتح الأبواب أمام OpenAI للوصول إلى كنز من البيانات من وول ستريت جورنال، ماركت ووتش، التايمز اللندنية، ونيويورك بوست لتعزيز قوة الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

صرّحت شركة OpenAI يوم الأربعاء بقيادة سام ألتمان عن توقيع اتفاقيّةٍ للسّماح بالوصول إلى المحتوى من بعض المؤسّسات الإخباريّة الكبرى المملوكة لشركة News Corp الإعلاميّة. وتأتي الصّفقةُ بعد أسابيع من موافقة عملاق الذكاء الاصطناعي المدعوم من مايكروسوفت على ترخيص محتوى Financial Times لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي.

من خلال الوصول إلى كميّاتٍ هائلةٍ من البيانات، يُمكن إنشاء استجاباتٍ تُشبه ردود الإنسان وتوليد ملخصّاتٍ نصيّةٍ طويلةٍ باستخدام البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة ChatGPT التّابع لشركة OpenAI، وهو الرّوبوت الذي يُمكنه توليد وابتكار ملخصّاتٍ نصيّةٍ طويلةٍ.

ويُعتقد أيضاً أنّ مثل هذه الشّراكات ضروريّةٌ لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن تكونَ مفيدةً لناشري الأخبار، الذين حُرموا تقليديّاً من بعض الأرباح التي حقّقها عمالقة الإنترنت مقابل توزيع المحتوى الخاصّ بهم.

أبرمت شركة OpenAI، صفقة محتوى مع منصّة التواصل الاجتماعي Reddit الأسبوع الماضي. لا سيما وأنّ OpenAI، هي الشّركة المعروفة التي أثارت حمى الذكاء الاصطناعي عندما أطلقت روبوت الدّردشة في عام 2022، لم تكشف OpenAI عن التّفاصيل الماليّة للصّفقة الأخيرة، لكن صحيفة وول ستريت جورنال، المملوكة لشركة News Corp، ذكرت أنّ قيمتها قد تتجاوز 250 مليون دولارٍ خلال خمسة أعوام.

كما تتضمّن الصّفقة ضمانة بأن المحتوى لن يكون متاحاً على ChatGPT فور نشره على أحد المواقع الإخباريّة، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال. وستسمح الاتفاقيّة لشركة OpenAI بالوصول إلى المحتوى الحاليّ والمؤرشف من العديد من منشورات شركة News Corp، بما في ذلك وول ستريتجورنال، ماركت ووتش، التايمز، وغيرها.

تراجعت أسهم News Corp مرةً أخرى في تعاملات يوم الخميس المُتأخّرة بعد ارتفاعها بنحو 4% بعد إغلاق يوم الأربعاء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: