الرئيسية الأخبار شركة Stake الإماراتية تجمع 14 مليون دولار في جولة تمويل A

شركة Stake الإماراتية تجمع 14 مليون دولار في جولة تمويل A

تمويل جديد يُمهّد الطريق لتوسع Stake في السعودية وإطلاق منتجات استثمارية مبتكرة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً باللّغة الإنجليزيّة هنا.

نجحت شركة Stake الإماراتيّة النّاشئة في مجال التكنولوجيا العقارية في جمع 14 مليون دولارٍ ضمن جولة التّمويل من الفئة A، بقيادةِ Middle East Venture Partners وبمشاركةِ Wa’ed Ventures التّابعة لأرامكو وشركة مبادلة للاستثمار ومنصّة Republic الأمريكيّة للاستثمارِ الخاصّ.

تأسّست Stake في عام 2020 على يد رامي طبارة ومنار محمصاني وريكاردو بريزيدو، وتُقدّم الشّركة خدمة الملكيّة الجزئيّة للمُستثمرين الدّوليّين، حيث يُمكن للمستثمرين بدء استثماراتهم بمبلغ 500 درهمٍ إماراتيٍّ (136.13 دولاراً).

خلال السّنوات الثّلاث الماضيّة، اجتذبت منصّة Stake أكثر من نصف مليون مستخدمٍ وباعت أكثر من 200 عقارٍ بقيمةٍ إجماليّةٍ تبلغ 355 مليون درهمٍ إماراتيٍّ (96.65 مليون دولاراً). هذا النّموّ السّريع يعكسُ الثّقة الكبيرة التي وضعها المستثمرون في نموذج العمل المُبتكر للشّركة.

ومع التّمويل الجديد، تعتزم Stake دخول السّوق السعوديّ لتصبحَ أوّل منصّةٍ تُتيح للمستثمرين غير السّعوديين الفرصة للاستثمار في سوق العقارات بالمملكة، وهذه الخطوة تُعدّ نقلةً نوعيّةً في توسع الشّركة الإقليميّ. بالإضافة إلى التّوسّع في السّعودية، سيُتيح رأس المال الجديد لـ Stake إطلاق مجموعةٍ من المُنتجات الاستثماريّة الجديدة التي ستُعزّز من تنوّع الفرص المُتاحة للمستثمرين.

في مايو 2024، شهدت منصّة Stake أكثر من 100,000 معاملةٍ، ممّا يعكسُ النّشاط الكبير على المنصّة، كما تمّ تكريم الشّركة كنجمةٍ صاعدةٍ في قائمة ديلويت للتّكنولوجيا السّريعة 50 في منطقة الشرق الأوسط في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

وكانت Stake قد أتّمت جولةَ التّمويل ما قبل الفئة A في عام 2022، بدعمٍ من MEVP وBY Ventures وVivium Holding وCombined Growth Real Estate، ممّا وضعَ الأساس للنّموّ السّريع الذي تشهدهُ الشّركةُ اليوم. إذ إنّ شركة Stake تستمرُ في تحقيق النّجاحات بفضل الابتكار والتّوسع الاستراتيجيّ، ممّا يجعلها لاعباً رئيسيّاً في سوق التكنولوجيا العقاريّة بالمنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: