الرئيسية الأخبار شركة Yamm تُغلق جولة تمويلية أولية بقيادة Flat6Labs

شركة Yamm تُغلق جولة تمويلية أولية بقيادة Flat6Labs

بهدف توسيع خدماتها في السّوق السّعوديّ وإطلاق ميّزاتٍ جديدةٍ لتحسين إدارة عمليّات الإرجاع والاسترداد للتّجار

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة "يمّ" (Yamm) النّاشئة في مجال اللّوجستيّات عن إغلاق جولتها التّمويليّة الأوليّة بنجاحٍ، وذلك بقيادة "فلات 6 لابز" (Flat6Labs) ومشاركة "جوداه فنتشرز" (Judah Ventures) وعددٍ من المستثمرين الملائكيّين الاستراتيجيّين، ولم يتمّ الكشف عن قيمة التّمويل في هذه الجولة.

تأسّست يمّ في عام 2023 على يد سلطان الصبحي ومحمد الشلاتي وحمادة الخليدي، وتُقدّم الشّركة حلّاً شاملاً لإدارة عمليّات الإرجاع والاسترداد والخدمات اللّوجستيّة، ممّا يهدف إلى تسهيل تجربة ما بعد الشّراء لكلٍّ من المستهلكين والتّجار، تعتمد الشّركة على الأتمتة المُتقدّمة والتّكامل مع مزوّدي الخدمات الرّئيسيّين لمعالجة التّحديّات التّقليديّة الّتي تواجه عمليّات الإرجاع والاسترداد، بما في ذلك تسريع دورات الاسترداد والشّحن وتخفيف الضّغوط التّشغيليّة.

يواجه التّجار عادةً تأخيراتٍ في عمليّات الاسترداد قد تمتدّ إلى 30 يوماً، ممّا يسبّب توتراً مع العملاء، وتشير الإحصائيات إلى أنّ 70% من شكاوى العملاء تتعلّق بعمليّات الإرجاع والاسترداد، وهنا تأتي يمّ لتحلّ هذه المشكلة من خلال تقديم استرداد فوريٍّ للمستهلكين حتّى قبل إتمام عمليّة الإرجاع، ممّا يُحسّن بشكلٍ كبيرٍ من رضا العملاء، ويزيد من ولائهم. وقد شهد التّجار الّذين يستخدمون يمّ زيادةً بنسبة 30% في معدّلات إعادة الشّراء خلال 3 أيامٍ، وارتفاعاً بنسبة 35% في متوسّط قيمة السّلة الشّرائيّة.

تتميّز منصّة يمّ بتقديم ميّزاتٍ مبتكرةٍ تشمل التّحقّق التّلقائيّ من الحسابات البنكيّة، وسياسات الإرجاع القابلة للتّخصيص، وتحديثات الحالة في الوقت الفعليّ، ممّا يضمن عمليّة إرجاع شفّافةً وسلسةً. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأتمتة الكاملة في تقليل الضّغط التّشغيليّ على فرق الدّعم والماليّة واللّوجستيات، وتُوفّر رؤىً مدفوعةً بالبيانات حول سلوكيّات الإرجاع والتّوجّهات العامّة.

منذ إطلاقها في أواخر عام 2023، أقامت يمّ شراكاتٍ رئيسةً مع مزوّدي الخدمات اللّوجستيّة، كما أنّها مدمجةٌ مع منصّات التّجارة الإلكترونيّة الشّهيرة مثل شوبيفاي (Shopify). وفي إطار خططها للتّوسّع، تعتزم الشّركة التّركيز على زيادة عدد التّجار في المملكة العربية السّعوديّة، بالإضافة إلى التّكامل مع منصّاتٍ جديدةٍ للتجارة الإلكترونية.

تستعدّ يمّ أيضاً لإطلاق ميّزاتٍ جديدةٍ، تشمل تحليلاتٍ متقدّمةً للتّجار ووظائف إعادة التّخزين، ممّا سيعزّز من قيمة المنصّة للتّجار، ويساعدهم على تحسين أدائهم وتحقيق نموٍّ مستدامٍ، كما وتطمح يمّ إلى إعادة تعريف سوق ما بعد الشّراء لكلٍّ من المستهلكين والتّجار.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: