الرئيسية الأخبار شركة الماجد للعود تُعلن عن طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

شركة الماجد للعود تُعلن عن طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

ابتداءً من 25 أغسطس 2024، بإشراف BSF Capital كمستشارٍ ماليٍّ ومديرٍ للاكتتاب

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة الماجد للعود، العطرية السّعودية الشّهيرة، عن خططها للمضي قدماً في طرح 30% من رأس مالها للاكتتاب العامّ في السّوق الماليّة السّعوديّة، وقد حصلت الشّركةُ على موافقة هيئة السّوق الماليّة على هذا الطّرح في يونيو الماضي، ممّا يُتيحُ لها طرح 7.5 مليون سهمٍ للجمهور.

ومن المُقرّر أن تبدأ عمليّة الاكتتاب وبناء سجلّ الأوامر في 25 أغسطس 2024، وسيتمّ تحديد السّعر النّهائيّ للسّهم بعد الانتهاء من عمليّة بناء سجل الأوامر، وقبل بدء فترة الاكتتاب للأفرادِ، وتتولّى BSF Capital دور المستشار الماليّ والمدير الرّئيسيّ والمكتتب الضّامن لهذا الطّرح العامّ الأوّليّ (IPO).

تجدرُ الإشارةُ إلى أنّ شركةَ Arabian Oud، المُتخصّصة في بيع العطور في المملكة، كانت قد اختارت البنوك استعداداً لطرحها العامّ الأوّلي المُرتقب، وذلك بحسب تقريرٍ لوكالة بلومبرغ في يونيو الماضي.

وفي الشّهر الماضي، جمعت المملكة العربيّة السّعودية 12.35 مليار دولارٍ من بيع حصّةٍ ثانويّةٍ بنسبة 0.64% من أرامكو، حيث تم تسعيرُ السّهم عند 27.25 ريال سعودي (7.42 دولاراً أمريكيّاً) للسّهم الواحد، كما تضمّن الطّرحُ خيار الأخضر (greenshoe) الّذي أتاح طرح 154 مليون سهمٍ إضافيٍّ بإشراف Merrill Lynch لتثبيتِ الأسعارِ.

وفي مايو، كشفت بياناتُ بلومبرغ أنّ الاكتتابات العامّة الأوليّة في السّعودية شهدت اهتماماً كبيراً من المستثمرين، حيث جمعت شركةُ سماسكو لحلول القوى العاملة السّعودية طلباتٍ تتجاوزُ قيمتها 30 مليار دولارٍ. وفي الوقتِ نفسهِ، جذبَ اكتتاب مجموعة فقيه للرّعاية الصّحيّة (FCG) طلباتٍ بقيمة 91 مليار دولار، وهو من أعلى الأرقامِ الّتي سجلّتها الاكتتابات السّعوديّة الّتي جمعت أكثر من 500 مليون دولارٍ.

وأخيراً، حظي اكتتابُ شركة رسن لتقنية المعلومات باهتمامٍ واسعٍ من المستثمرين، حيث تجاوزت قيمةُ الطّلبات المُقدّمةِ 29 مليار دولارٍ، مع تغطية الاكتتاب بنسبة 129.1 مرّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: