الرئيسية الأخبار صناديق الاستثمار في الإمارات وقطر تدعم بيع أسهم شركة Adani

صناديق الاستثمار في الإمارات وقطر تدعم بيع أسهم شركة Adani

في أوّل عمليّة جمع أموالٍ في سوق الأسهم لمجموعة أداني منذُ تقرير البائع على المكشوف "هيندنبورغ ريسيرش" العام الماضي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أفادت مصادرٌ مطلّعةٌ لوكالة رويترز أنّ كلّاً من جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) وجهاز قطر للاستثمار قد استثمرا في بيعِ أسهم شركة Adani Energy Solutions في الهند، بهدفِ جمعِ ما يصلُ إلى مليار دولارٍ، وهذه الخطوةُ تعتبرُ الأولى من نوعها لمجموعة Adani في سوق الأسهمِ مُنذ تقريرِ البائع على المكشوف هيندينبرغ ريسيرش العام الماضي.

ويأتي هذا التّمويل بعد إلغاء بيع أسهمٍ بقيمة 2.5 مليار دولارٍ في فبراير من العام الماضي، والّذي توقّف بعد اتهامات هيندينبرغ ريسيرش لمجموعة Adani، باستخدام غير صحيحٍ للملاذات الضّريبيّة الخارجيّة والتّلاعب بالأسهم، وهي الاتّهامات التي نفتها الشّركةُ. وشاركَ في الصّفقة أكثر من 50 مستثمراً، من بينهم GQG Partners وNomura وصندوق Bandhan Mutual Fund الهندي، حسبما أفادت مصادرٌ على درايةٍ مباشرةٍ بالصّفقةِ الّتي طلبت عدم الكشف عن هويتها؛ نظراً لعدمِ إعلانِ أسماء المُستثمرين بشكلٍ عامٍّ.

تهدفُ هذه الاستثماراتُ لدعم شركة Adani Energy، الّتي تسعى لاستعادةِ ثقة المُستثمرين بعد تقرير هيندينبرغ الّذي أدّى إلى بيع أسهمٍ واسع النّطاق، إذ خفّضَ قيمةَ أسهم المجموعة بأكثر من 100 مليار دولارٍ، وقد استعادت الأسهمُ قيمتها مُنذ ذلكَ الحين.

جمعت شركةُ Adani Energy، وهي شركةُ نقل وتوزيع الطّاقة التّابعة للمجموعةِ، الأموال من خلال الطّرح المؤسّسي المؤهّل (QIP)، وهي طريقةٌ تستخدمها الشّركات الهنديّة المُدرجة لجمع الأموالِ من المؤسّسات الكبيرةِ، وحدّدت الشّركةُ السّعر الأدنى للإصدار عند 12.27 دولاراً، أقل من سعر الإغلاق ليوم الثّلاثاء 30 يوليو البالغ 13.43 دولاراً.

وكانت الصّفقةُ تهدفُ إلى جمع 700 مليون دولارٍ، مع خيارٍ لزيادةِ المبلغ بمقدار 300 مليون دولارٍ إضافيّةٍ، حسبما أفادت المصادرُ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: