الرئيسية الأخبار صندوق Constructor Capital الاستثماري يفتتح مكتبه في أبوظبي

صندوق Constructor Capital الاستثماري يفتتح مكتبه في أبوظبي

مستهدفاً فرصاً استثمارية متنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مركزه الجديد في الإمارات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن Constructor Capital، الصّندوق الاستثماريّ الذي يُركّز على العلوم والتكنولوجيا، عن بدء عمليّاته رسميّاً في الإمارات، وذلك بتدشين مكتبه الجديد في أبوظبي. ويأتي هذا الافتتاح في إطار خطط الصّندوق لتوسيع نطاق استثماراته وزيادة تفاعلاته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مستفيداً من البنية التّحتية التّكنولوجية المتقدّمة التي توفّرها الإمارات.

جرى الافتتاح بحضور مجموعةٍ من الشّخصيات البارزة من بينهم سياسيّون، وروّاد أعمال، وفائز بجائزة نوبل، إلى جانب حفل غداءٍ تواصليٍّ في فندق روزوود. شارك في الحفل فريق الإدارة العليا لـ Constructor Capital، بما في ذلك سيرج بيل، الشّريك العامّ والمؤسّس، وماتياس وينتر، الشّريك الإداريّ، وماري لبسك، نائبة الرّئيس لتطوير الأعمال ورئيس الطّاقم.

يُعدّ هذا التّحرك جزءاً من استراتيجيّة الصّندوق لتعميق تورّطه في تقنيّات الكم، مستغلّاً النّظام التّكنولوجي المتطوّر في الإمارات لدفع التّقدم الذي سيُحدّد مستقبل رأس المال المغامر والأسواق العالمية. وتعتبر توقّعات الصّندوق مرتفعةً، حيث يهدف إلى استغلال والمساهمة في الإمكانيّات الاستثنائيّة لهذه المنطقة الحيويّة.

Constructor Capital، الذي له تاريخٌ طويلٌ في تأسيس وتوسيع الشّركات، خاصّةً في قطاع البرمجيات كخدمةٍ للشّركات (B2B SaaS)/ السّحابة، قد جمع تمويلاً يتجاوز المليار دولار خلال 30 عاماً. ويتميّز الصّندوق بشراكاتٍ قويّةٍ مع روّادٍ من القطّاع، ويستثمر فقط في الشّركات النّاشئة التي يمكنه إدارتها بنفسه. كما يمتلك الفريق شبكة لا مثيل لها من العلماء بمؤشّر h يبلغ 88، بما في ذلك خمسة فائزين بجائزة نوبل، وقد نجح بالفعل في إنشاء أكثر من 10 شركاتٍ في قطّاع B2B SaaS/ السحابة.

ماتياس وينتر، الشّريك الإداريّ في Constructor Capital، عبّر عن حماسه لافتتاح المكتب الجديد قائلاً: "نحن متحمّسون للغاية لافتتاح مكتبنا هنا في أبوظبي، فالمنطقة الخليجية سريعة النّمو، وتتمتّع بسكّان شباب وتوفّر بيئة مذهلة للشّركات التّقنية والصّناديق مثلنا؛ لهذا قرّرنا مضاعفة استثماراتنا هنا وتكريس وقت وموارد كبيرة في المنطقة".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: