الرئيسية الأخبار صندوق أبوظبي السيادي يدرس استثماراً ضخماً في مشروع Froneri

صندوق أبوظبي السيادي يدرس استثماراً ضخماً في مشروع Froneri

تبلغ قيمة الاستثمار، في مشروع الآيس كريم المُشترك التابع لـ Nestle، مليار دولارٍ مع احتماليّة ظهور مستثمرين آخرين لدعم Froneri في المستقبل القريب

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

يعملُ صندوقُ أبوظبي السّياديّ، المعروفُ باسم صندوق أبوظبي للاستثمارِ (Abu Dhabi Investment Authority - ADIA)، على دراسةِ استثمارٍ قدرهُ مليار دولارٍ أمريكيٍّ في مشروع "Froneri" المُشترك التّابع لشركة "Nestle"، والّذي يتضمّنُ علاماتٍ تجاريّةٍ مثل "Haagen-Dazs". وقد أفادت مصادرٌ مطّلعةٌ على الأمرِ لبلومبرغ بأنّ الصّندوقَ، الّذي يُديرُ أصولاً تُقارب تريليون دولارٍ، يعملُ مع مستشارين؛ لتقديمِ رأس المال لهذا المشروعِ بجانب شركةِ الاستحواذ "PAI Partners".

وتهدفُ هذه الخطوةُ إلى تمكينِ شركةِ "PAI Partners" من الحفاظِ على حصّتها في "Froneri" لفترةٍ أطول، ما قد يؤدّي إلى تقييمِ المشروعِ بأكثر من 10 مليارات دولارٍ، حسبما أشارت المصادرُ. وتسعى "PAI Partners" مُنذُ فترةٍ إلى جذبِ مستثمرين جددٍ لصندوقِ متابعةٍ؛ لتمديدِ استثمارها في "Froneri"، كما وردَ سابقاً في تقاريرِ بلومبرغ. ولكن، لم يتمّ التّوصّل إلى اتفاقيّاتٍ نهائيّةٍ حتّى الآن، ومن المُمكنِ أن يظهرَ مستثمرون آخرون لدعم "Froneri"، وفقاً لما ذكرتهُ المصادرُ.

مؤخّراً، حصلت شركة "Purplle" الهنديّة المُتخصّصة في بيعِ مستحضراتِ التّجميلِ عبر الإنترنت على تمويلٍ قدرهُ 120 مليون دولارٍ في جولةٍ قادتها شركةٌ تابعةٌ بالكاملِ لصندوق "ADIA". كما أفادت بلومبرغ هذا العامَ بأنّ "ADIA" يدرسُ الاستحواذ على حصّة أقليّةٍ في شركة تشغيل المراكزِ التّجاريّةِ التّابعةِ لمجموعةِ "Dalian Wanda Group Co".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: