الرئيسية الأخبار صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق مجموعة Neo Space

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق مجموعة Neo Space

تهدف المجموعة إلى تعزيز قطاع الفضاء والأقمار الصناعية في السعودية، وتطوير القدرات المحلية وزيادة التواجد في الاقتصاد الفضائي العالمي بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF) عن تأسيس مجموعة نيو سبيس (NSG)، وهي شركةٌ مملوكةٌ بالكامل لصندوق الاستثمارات العامّة، والتي ستصبح رائدةً في قطّاع الفضاء والأقمار الصّناعيّة.

تهدف مجموعة نيو سبيس إلى تعزيز قطاع الفضاء والأقمار الصّناعيّة في المملكة العربية السعودية من خلال تطوير القدرات المحليّة وتعزيز مكانتها الاستراتيجيّة داخل الاقتصاد الفضائيّ العالميّ المُتنامي. كما تسعى المجموعة إلى تطوير وتعزيز العمليّات التّجاريّة الفضائيّة في المملكة، وتقديم حلول مبتكرةٍ في مجال الفضاء والأقمار الصّناعيّة على الصّعيدين المحليّ والدّوليّ. ولذلك، ستستثمر في الأصول والقدرات المحليّة والدّوليّة، بالإضافة إلى فرص رأس المال المغامر الواعدة.

ستساهم مجموعة نيو سبيس التّابعة لصندوق الاستثمارات العامّة في تطوير ونشر أحدث التّقنيات في قطّاع الفضاء من خلال أربعة أقسام أعمال: اتّصالات الأقمار الصّناعيّة، ومراقبة الأرض والاستشعار عن بعد، والملاحة بالأقمار الصّناعيّة، وإنترنت الأشياء. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل صندوق رأس مال مغامر يُركّز على الفضاء والأقمار الصّناعيّة.

صرّح عمر الماضي، الرّئيس المشارك للاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامّة، قائلاً: "يُشكّل تأسيس مجموعة نيو سبيس علامةً فارقةً في تطوير قطّاع الفضاء والأقمار الصّناعيّة المتنامي في المملكة العربية السعودية والطّموح لأن تكون لاعباً تجاريّاً رائداً في قطاع الأقمار الصناعية العالمي".

توسيع الاقتصاد والقطاع الخاص

وأضاف الماضي أنّ مجموعة نيو سبيس هي أوّل مغامرة لصندوق الاستثمارات العامّة في قطاع الفضاء، ممّا سيسمح للسعودية بالبحث عن فرصٍ جديدةٍ لتوسيع اقتصادها وقطّاعها الخاصّ. علاوةً على ذلك، ستدفع مجموعة نيو سبيس عجلة التّوسع الاقتصاديّ في المملكة في عدّة قطّاعاتٍ استراتيجيّةٍ بينما تساهم في توطين الصّناعات الحيويّة.

تتوافق مغامرة صندوق الاستثمارات العامّة في قطّاع الفضاء مع استراتيجيّته الرّامية إلى فتح قطّاعاتٍ واعدةٍ في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تدعم جهود تنويع الاقتصاد السّعودي وزيادة الإيرادات غير النّفطيّة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: