الرئيسية التنمية صندوق تنمية السياحة يُخرّج أول دفعة من برنامج تسريع النمو

صندوق تنمية السياحة يُخرّج أول دفعة من برنامج تسريع النمو

بهدف دعم ريادة الأعمال والابتكار في قطّاع السياحة، بمشاركة 15 مشروعاً واستثماراتٍ بقيمة 18 مليون ريالٍ سعوديٍّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنحليزيّة من هنا.

احتفل صندوق تنمية السياحة (Tourism Development Fund - TDF)، المحرّك الوطنيّ لقطّاع السّياحة في المملكة العربيّة السّعوديّة، بتخريج أوّل دفعةٍ من برنامج تسريع النمو (TDF Grow Accelerator) في حفلٍ أُقيم بمركز مؤتمرات KAFD في الرياض. الحدث الّذي تضمّن يوماً لعرض المشاريع، جمع بين روّاد الاستثمار، والمبتكرين، وممثّلي وسائل الإعلام، وأهمّ الأطراف الفاعلة في قطّاع السّياحة.

يهدفُ برنامج "تسريع النمو" إلى دعم روّاد الأعمال في قطّاع السّياحة من خلال تقديم المساعدة اللّازمة لتطوير حلولٍ مبتكرةٍ، وتسهيل التّواصل مع المستثمرين، والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنيّة للسّياحة في المملكة، بما يتماشى مع رؤية السّعودية 2030. 

وشهد البرنامج أكثر من 20 جلسة تدريبٍ وإرشادٍ، شارك فيها 15 مشروعاً، شملت 11 شركةً ناشئةً محليّةً وأربع شركاتٍ إقليميّةٍ ودوليّةٍ، وقد جذبت هذه الشّركات استثماراتٍ تجاوزت 18 مليون ريالٍ سعوديٍّ (5 ملايين دولار).

وفي كلمته خلال الحفل، تحدّث الرّئيس التّنفيذيّ لصندوق تنمية السّياحة، قصي الفخري، عن دور البرنامج في دعم الابتكار والتّنمية المستدامة في قطّاع السّياحة السّعودي، كما ألقى سموّ الأمير سعود بن محمد، المدير التّنفيذيّ لبرنامج تسريع النمو، كلمة نيابة عن الرّئيس التّنفيذيّ، أشار فيها إلى الإنجازات التي حقّقتها الشّركات النّاشئة المشاركة.

اختتمت الفعاليةُ بعرضٍ للمشاريع السّياحيّة التي تمّ تطويرها من خلال البرنامج، ممّا يعكس التزام الصّندوق بدعم قطّاع السّياحة وتعزيز دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: