الرئيسية الأخبار طرح أسهم شركة Arabian Mills للاكتتاب العام بنسبة 30%

طرح أسهم شركة Arabian Mills للاكتتاب العام بنسبة 30%

مُحدّدةَ السّعر النّهائيّ للأسهم في سبتمبر، مع توقّعاتٍ بنجاحٍ كبيرٍ في السّوق السّعودي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تستعدُّ شركةُ Arabian Mills لإطلاق اكتتابها العام الأوّلي (IPO) في السّوق السّعودي بين 18 و19 سبتمبر القادم، حيث تعتزمُ الشّركة طرح 30% من رأسمالها، ما يعادل 15.39 مليون سهمٍ.

الأسهم المطروحة للاكتتاب مملوكةٌ لشركة Abdulaziz Al-Ajlan Sons for Trading and Real Estate Investment Company – Ajlan & Bros، وشركة Sulaiman Abdulaziz Al-Rajhi International Company، وشركة National Agricultural Development Company.

ستبدأ عمليّة بناء سجلّ الأوامر للاكتتاب في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر، بينما سيتمّ الإعلان عن السّعر النّهائي للأسهم في 11 سبتمبر، وبعد الانتهاء من عمليّة الاكتتاب، سيحتفظُ المساهمون الحاليّون بنسبة 70% من ملكيّة الشّركة. وتمّ تعيين HSBC Saudi Arabia كمستشارٍ ماليٍّ، ومنسّقٍ عالميٍّ، ومدير دفتر الأوامر، ومدير الاكتتاب، وقائد الطّرح، ويُمكن للمستثمرين الأفراد المشاركة في الاكتتاب عبر Alrajhi Bank وSaudi Awwal Bank وBanque Saudi Fransi، الّتي تم تعيينها كوكلاء استقبالٍ.

تتمركّزُ Arabian Mills في الرياض، وتحتلّ المرتبة الثّانية من حيث الحصّة السّوقية في سوق الدّقيق السّعوديّ، حيث بلغت حصتها 28.4% من حيث الحجم و25.3% من حيث القيمة في عام 2023، كما وتبلغ الطّاقة الإنتاجيّة اليوميّة للشّركة من الدّقيق 4,920 طناً، بينما تصل الطّاقة الإنتاجيّة اليوميّة لمطاحن الأعلاف إلى 600 طنٍّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: