الرئيسية الأخبار طرح شركة Talabat للاكتتاب العام في سوق دبي المالي

طرح شركة Talabat للاكتتاب العام في سوق دبي المالي

مع توقعات بجمع مليار دولار من الطّرح الذي سيشهد بيع حصّةٍ ثانويّةٍ مع احتفاظ Delivery Hero بأغلبية الأسهم

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.
تستعدّ شركة Delivery Hero، الرّائدة في مجال توصيل الطّعام، لطرح وحدتها في دبي Talabat للاكتتاب العامّ الأوّليّ في سوق دبي الماليّ، وقد استعانت الشّركة الألمانيّة بكلٍّ من بنك Emirates NBD وJPMorgan Chase وMorgan Stanley، للمساعدة في إدارة هذا الطّرح، الّذي قد يصل إلى مليار دولارٍ، رغم أنّ التّقييم النّهائيّ لم يُحسم بعد.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلانٍ سابقٍ من Delivery Hero SE عن خطّتها لإدراج شركة Talabat في الرّبع الرّابع من عام 2024، وسيتضمّن الطّرح بيع حصّةٍ ثانويّةٍ من أسهم الشّركة، مع احتفاظ Delivery Hero بحصّة الأغلبيّة في Talabat بعد الإدراج. وفي سياقٍ متّصلٍ، لم تستبعد Delivery Hero إمكانيّة انضمام بنوكٍ أُخرى إلى عمليّة الطّرح، ممّا يشير إلى أنّ الشّركة تتطلّع لتعزيز نجاح هذه العمليّة المهمّة في سوقٍ ماليٍّ سريع النّموّ مثل دبي.

ومن المُتوقّع أن يجذبَ هذا الطّرح اهتماماً واسعاً من المستثمرين، خصوصاً في ظلّ المكانة المتميّزة الّتي تتمتّع بها Talabat في قطّاع توصيل الطّعام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممّا يجعل إدراجها خطوةً استراتيجيّةً لدعم النّموّ المستقبليّ لـDelivery Hero، وترسيخ حضورها في الأسواق النّاشئة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: