الرئيسية الأخبار فالكونز السعودي يفوز بلقب كأس العالم للألعاب الإلكترونية

فالكونز السعودي يفوز بلقب كأس العالم للألعاب الإلكترونية

محققّاً فوزاً تاريخيّاً على فرقٍ عالميّةٍ، مع الحصول على جائزةٍ قدرها 7 ملايين دولارٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

في إنجازٍ رياضيٍّ تاريخيٍّ، توّج فريق "فالكونز" السّعوديّ ببطولة العالم للأندية في الألعاب الإلكترونية، والتي أُقيمت في بوليفارد رياض سيتي، محقّقاً جائزةً ماليّةً ضخمةً بلغت 7 ملايين دولارٍ، إذ دخل فالكونز الجولة النّهائيّة من البطولة مُتصدّراً بفارق 4,160 نقطةٍ، وتمكّن من حسم اللّقب بعد أن حُسمت نتائج الأسبوع السّابع، ممّا أقصى أقرب منافسيه من السّباق على اللّقب.

ومن بين المنافسين، جاء فريق تيم ليكويد (Team Liquid) الهولنديّ في المركز الثّاني، لكنّه فقد فرصته في التّأهل لبطولة Tekken8 المُقبلة، ممّا أدّى إلى نهاية سعيه للفوز باللّقب، كما واجه فريق تيم فيتاليتي (Team Vitality) الفرنسيّ صعوباتٍ في بطولة StarCraft II، ممّا أكّد تفوّق فريق فالكونز السّعودي كفائزٍ ببطولة العالم للأندية لعام 2024.

احتفل الجمهورُ السّعوديّ في الرّياض بهذا الإنجاز الكبير، حيث غمرت الفرحة أجواء بوليفارد رياض سيتي بعد الإعلان عن فوز فالكونز، ومن المُقرّر أن تستضيفَ سيف أرينا (SEF Arena) نهائيّاتٍ كُبرى أخرى في ألعاب StarCraft II، وEA Sports FC 24، وCall of Duty: Modern Warfare III يوم الأحد القادم، قبل أن تختتمَ البطولة بحفلٍ ختاميٍّ يوم 25 أغسطس، حيث سيتمّ تكريم الأبطال.

حققّت بطولة العالم للألعاب الإلكترونية (Esports World Cup) أرقاماً قياسيّةً في المشاهدة، حيث أفادت مؤسّسة البطولة بأنّها سجلّت 177.5 مليون ساعة مشاهدةٍ خلال الأسابيع الأربعة الأولى من البطولة في الرّياض. أُقيمت البطولة في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، واستقطبت أكثر من مليون زائرٍ، من بينهم نجوم كرة القدم العالميّين مثل نيمار جونيور وجوتا، وبلغ مجموع الجوائز المُوزّعة 60 مليون دولارٍ، ممّا جعلها واحدةً من أكبر البطولات في تاريخ الألعاب الإلكترونيّة.

يأتي هذا الإنجازُ ضمن رؤية السّعودية 2030، والّتي تسعى إلى تعزيز البنية التّحتيّة الرّياضيّة في المملكة واستضافة الأحداث الرّياضيّة العالميّة الكُبرى، ويأتي هذا بعد إعلان السّعودية عن خططٍ لاستضافة أوّل ألعابٍ أولمبيّةٍ إلكترونيٍة في عام 2025 بالتّعاون مع اللّجنة الأولمبيّة الدّوليّة، وهو ما يُؤكّد التزام المملكة بتعزيز مكانتها كمركزٍ عالميٍّ للرّياضة والابتكار.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: