الرئيسية الأخبار قمة Google Cloud في الدوحة تحتفل بعام من التقدم الرقمي

قمة Google Cloud في الدوحة تحتفل بعام من التقدم الرقمي

في حدث ضخم، احتفلت Google Cloud بمرور عام على إطلاق منطقة الدوحة السحابية، مستعرضة إنجازاتها ومناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي في قطر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

احتفلت Google Cloud يوم الثُّلاثاء بمُرور عامٍ على إطلاق منطقة الدّوحة السّحابيّة خلال قمّة Google Cloud Doha الأولى التي عُقدت في استاد 974 بالدّوحة. تحت رعاية وزير الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات، سعادة السّيّد مُحمّد بن عليّ المناعي، جاءت القمّةُ لتجمع أكثر من 1000 من الشُّركاء، العُملاء، المسؤولين الحُكوميّين، وقادة الصّناعة.

شهد الحدثُ مزيجاً من النّقاشات والعُروض التّقديميّة التي سلّطت الضّوء على التّقدُّم التّكنولوجيّ الذي أحرزتهُ قطر بفضل التّعاوُن مع Google Cloud. وفي كلمته الافتتاحيّة، أشار سامي مُحمّد الشّمّري، الوكيلُ المُساعدُ لشُؤون البنية التّحتيّة والعمليّات بوزارة الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أهمّيّة الشّراكة مع Google Cloud في تعزيز الابتكار في البلاد. وقال: "نحنُ نُهنّئُ Google Cloud على نجاحها الكبير خلال العام الأوّل في قطر. إنّ مُساهمتكم القيّمة في البنية التّحتيّة الرّقميّة كانت لها أثرٌ كبيرٌ في تسريع وتيرة التّقدُّم في مُختلف القطاعات. نتطلّعُ إلى مزيدٍ من التّعاون المُثمر لتحقيق أهدافنا في التّحوُّل الرّقميّ".

وفي السّياق نفسه، أكّد عبد الرحمٰن الذهيبان، المدير العامُّ لشركة Google Cloud لمنطقة تركيا والشّرق الأوسط وأفريقيا، على التزام Google Cloud بدعم الاقتصاد الرّقميّ في قطر. وأوضح الذهيبان: "نحنُ مُلتزمون بدعم رؤية قطر للاقتصاد المعرفيّ من خلال الاستثمار المُستمرّ في البنية التّحتيّة وتقديم خدماتٍ مُبتكرةٍ. إنّ تطوير نظامٍ بيئيٍّ مُزهرٍ من الشُّركاء والمُطوّرين سيُمكّن الشّركات والمؤسّسات في قطر من تحقيق إمكاناتها الكاملة".

تميّزت منطقةُ الدّوحة السّحابيّة، الأُولى من نوعها في الشّرق الأوسط وأفريقيا، بتبنّيها الواسع لخدمات Google Cloud المُبتكرة من قبل الشّركات المحلّيّة على مدار العام الماضي. وهذا التّبنّي يعكسُ الإمكانات الهائلة التي تُوفّرها الحوسبة السّحابيّة في تعزيز الأداء المُؤسّسيّ والتّحوُّل الرّقميّ.

كما تحدّث أنطوني سيروت، نائبُ الرّئيس لمنطقة EMEA South في Google Cloud، عن أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السّحابيّة. وأكّد سيروت أنّ Google Cloud تسعى لجعل الذكاء الاصطناعي أكثر وصولاً وفائدةً للجميع. وقال: "إنّ الذكاء الاصطناعي هو مفتاحُ تحقيق مهمّتنا في Google Cloud، التي تهدفُ إلى تسريع التّحوُّل الرّقميّ للشّركات والصّناعات. مع ابتكاراتٍ مثل Gemini، نُمكّنُ الفرق من الابتكار بسرعةٍ وتحسين عمليّاتها باستخدام الذكاء الاصطناعي. إنّ التزامنا يتجاوزُ التّكنولوجيا ليشملَ بناء نظامٍ بيئيٍّ يُمكّنُ الجميع من تحقيق النُّموّ الاقتصاديّ وخلق الفُرص".

وألقى الشّيخُ علي بن جبر آل ثاني، الرّئيسُ التّنفيذيُّ لشركة Ooredoo قطر، كلمةً أشار فيها إلى شراكة Ooredoo مع Google Cloud في مجال تحوُّل البيانات. وأوضح الشّيخُ علي دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحقيق أهداف Ooredoo المُستقبليّة، مُؤكّداً على أهمّيّة هذه الشّراكة لتحقيق التّحوُّل الرّقميّ.

كانت القمّةُ فُرصةً لاستعراض الإنجازات ومُناقشة التّوجُّهات المُستقبليّة، حيثُ أكّدت على أهميّة التّعاون بين مختلف القطاعات لتحقيق رؤية قطر للتّحوُّل الرّقميّ وتعزيز الابتكار التّكنولوجيّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: