الرئيسية الأخبار كلية LBS تدعو للمشاركة في مسابقة الشركات الناشئة

كلية LBS تدعو للمشاركة في مسابقة الشركات الناشئة

لدعم رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدّمةً فرصاً للتدريب والإرشاد والتمويل للشركات التي تقدّم حلولاً مستدامةً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت كلية London Business School (LBS) عن فتح باب المشاركة في مسابقة الشّركات النّاشئة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024. هذه المسابقة، التي تُقام سنويّاً، تهدفُ إلى دعم الشركات الناشئة الّتي تعتمد على التكنولوجيا الجديدة وتُقدّم حلولاً مستدامةً تتماشى مع أولويّات التّنمية الاقتصاديّة في المنطقة.

وتُشجّع المسابقة، الّتي تُنظّم للسّنة الثّالثة على التّوالي، روّاد الأعمال من المنطقة على تقديم أفكارهم المبُتكرة والمشاركة في هذه الفعاليّة الّتي تُعزّز الابتكار وريادة الأعمال. تسعى LBS من خلال هذا الحدث إلى توسيع نطاق دعمها؛ ليشملَ الابتكار في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد النّجاح الّذي حقّقته المسابقة في نسختيها السّابقتين.

وتُوفّر المسابقة للفائزين فرصاً مميّزةً تشمل الوصول إلى برامج تعليميّة وتدريبيّة وإرشاد على يد خبراء في مجالاتٍ متعدّدةٍ، كما تُعدّ المنصّة فرصةً قيّمةً لروّاد الأعمال للتّواصل مع مستثمرين ورؤوس أموال محليّة. وفي نسخة العام الماضي، حصلت شركة The Surpluss، وهي منصّةٌ لتبادل الأصول الصّناعيّة بين الشّركات (B2B)، على دعمٍ ماليٍّ قدره 80,000 دولارٍ أمريكيٍّ، كما تضمّنت القائمة النّهائيّة للشّركات الفائزة شركة Zeal للتكنولوجيا المالية، الّتي تتّخذ من القاهرة مقرّاً لها، ومزوّد أنظمة تخطيط الموارد للمؤسّسات Hulexo من الإمارات.

في النّسخة الأولى للمسابقة عام 2022، فازت شركة Ollang التّركيّة، المُتخصّصة في التّرجمة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بجائزةٍ نقديّةٍ قدرها 15,000 دولارٍ أمريكيٍّ. تفتح المسابقة باب المشاركة أمام روّاد الأعمال المُقيمين أو العاملين في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشرط أن يكون لديهم منتجٌ أوليٌّ (MVP) قويٌّ أو أنّهم أكملوا جولة تمويلٍ مبدئيّةً (Pre-seed أو Seed)، كما يجب أن يكون لديهم إنجازاتٌ أوليّةٌ، مثل: تحقيق إيراداتٍ أو عددٍ كبيرٍ من المستخدمين.

من المُقرّر أن يتمّ اختيار أفضل الفرق المشاركة في 19 سبتمبر 2024، حيث ستعقد جلسات الإرشاد في شهري سبتمبر أو أكتوبر، تليها التّصفيات نصف النّهائية الافتراضيّة في 7 أكتوبر، وستُختتم الفعاليّة بالمسابقة النّهائية الّتي ستقام في دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة، في نوفمبر.

يُشجع روّاد الأعمال على تقديم طلباتهم قبل 14 سبتمبر 2024، ولمزيدٍ من المعلومات حول كيفيّة المشاركة، يُمكن زيارة صفحة المسابقة أو التّواصل عبر البريد الإلكترونيّ: [email protected].

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: