الرئيسية الأخبار لماذا يرى Elon Musk مليون شخص على المريخ في القرن الحالي؟

لماذا يرى Elon Musk مليون شخص على المريخ في القرن الحالي؟

طلب الرئيس التنفيذي الملياردير لشركة SpaceX من العلماء إنشاء هياكل قابلة للسكن والبحث في سبل التكاثر، بهدف استعمار الكوكب الأحمر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

طموحات إيلون ماسك بين الكواكبِ ما زالت قويَّةً حسبما ورد، فالرَّئيس التَّنفيذيُّ الملياردير لشركتي SpaceX وTesla يزيدُ من خططهِ لوصولِ البشريَّة إلى المريخ، ثُمَّ استعمار الكوكب، وفقاً لتقريرٍ من صحيفة نيويورك تايمز، وبناءً على الاختبارات النَّاجحة لصاروخ Starship الجديد، يعتقدُ ماسك أنَّ كلَّ هذا ممكنٌ في غضون حوالي 20 عاماً. وقال ماسك وفقاً لنيويورك تايمز: "هناك ضرورةٌ كبيرةٌ لجعل الحياة متعدِّدة الكواكب، وعلينا القيام بذلك بينما الحضارة ما تزال قويَّةً".

أخبر أحد موظَّفي SpaceX الصَّحيفة أنَّ ماسك قال في أبريل إنَّه يتوقَّع أن يعيشَ حوالي مليون شخصٍ على الكوكب الأحمر في غضون عقدين من الزَّمن، وقد اكتسب ماسك سمعةً بوضع جداول زمنيَّةٍ طموحةٍ للمشاريع، ثُمَّ الفشل في الالتزام بها، مثل مشروع dearMoon الَّذي تمَّ إلغاؤه مؤخَّراً مع الملياردير يوساكا مايزاوا الَّذي كان مُقرَّراً أصلاً لعام 2023، وإطلاق سيارة Tesla Robotaxi الَّذي تأجَّل إلى أكتوبر، والمزيد من المبادرات المؤجَّلة مثل Cybertruck.

ماسك حاليّاً هو الرَّئيس التَّنفيذيُّ لكلٍّ من شركة SpaceX وشركة السَّيَّارات الكهربائيَّة Tesla، كما أنَّه أسَّس شركة الحفر The Boring Company وشركة زرع الدِّماغ Neuralink، ويمتلكُ منصَّة التَّواصل الاجتماعيّ X، الَّتي كانت تُعرف سابقاً بتويتر، ويعمل أيضاً على شركة ذكاءٍ اصطناعيٍّ تهدفُ إلى منافسة OpenAI.

وقد تساءل النُّقاد عمَّا إذا كانت اهتماماتُ ماسك التّجاريَّة المتنوِّعة تُشكِّل تضارب مصالح، خاصَّةً في المناورة الأخيرة الَّتي خصَّص فيها شرائح Nvidia AI الَّتي كانت مخصَّصةً أصلاً لـ Tesla لصالح X، لكن ما يُوحّد العديد من هذه الجهود هو خطِطهُ للمريخ، وفقاً لتقرير صحيفة نيويورك تايمز.

أفادت صحيفةُ التايمز، على سبيل المثال، أنَّ ماسك اشترى X للبحثِ في الحكوماتِ التَّوافقيَّة، النَّوع الَّذي يتصوَّره على المريخ، وذكرت جوين شوتويل، رئيسةُ ومديرة العمليَّات في SpaceX، في حديثها لـ CNBC في عام 2018 أنَّ: "شركة Boring قد تكون الطَّريقة الَّتي تسكنُ بها النَّاس على المريخ، وسنحتاجُ إلى حفر أنفاق للناس".

علاوةً على ذلك، أشارَ ماسك في منشوراتٍ مُتعدَّدةٍ على وسائل التَّواصل الاجتماعيِّ على مرِّ السِّنين إلى أنَّ نسخةً من سيَّارة Cybertruck الفولاذيَّة غير القابل للصدأ من Tesla، يُمكن أن تُرسلَ إلى الفضاء على متن Starship أو حتَّى تُستخدم على المريخ. كما ونشر ماسك على منصَّة التَّواصل الاجتماعيّ X، الَّتي كانت تُعرف بتويتر، في عام 2019: "سيارة Tesla Cybertruck (النُّسخة المضغوطة) ستكون الشَّاحنة الرَّسميَّة للمريخ".

عند الدِّفاعِ عن حزمةِ تعويضاتهِ الضَّخمةِ الأخيرةِ في Tesla، برَّرَ ماسك حزمة الرَّواتب البالغةَ حوالي 50 مليار دولارٍ في المحكمة بأنَّها تُساعدُ في تمويلِ إنشاءِ مُستعمرةٍ على المريخ، والآن لدى ماسك الموارد الإضافيَّة الَّتي زعمَ أنَّهُ يحتاجها، وأصبح أيضاً طريقهُ إلى المريخ أقرب إلى الواقعيَّةِ من أيِّ وقتٍ مضى، وفي يونيو أكملت مركبة Starship العملاقةُ من SpaceX أوَّل رحلةٍ تجريبيَّةٍ ناجحةٍ لها، وعلى موقعها الإلكترونيّ، تصفُ SpaceX مستقبل Starship بأنَّه يحمل "ما يصل إلى 100 شخصٍ في رحلاتٍ طويلة الأمد بين الكواكب".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: