الرئيسية الأخبار مجموعة السعودية تطلب 105 طائرات من عائلة A320neo

مجموعة السعودية تطلب 105 طائرات من عائلة A320neo

صفقة ضخمة لدعم رؤية السعودية 2030 وتوسيع شبكة الطيران

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة Regeny، الرَّائدة في منظومة المركبات الكهربائية (EV) في الشَّرق الأوسط، وشركة Tellus Power Green، المزوّد المعروف لحلول الطاقة المتجددة، عن شراكةٍ استراتيجيَّةٍ تهدف إلى تعزيز حلول التَّنقُّل المستدامة في منطقة الشرق الأوسط، وتمثِّل هذه الشَّراكة التزاماً مشتركاً بين الشَّركتين لتسريع اعتماد المركبات الكهربائية وإنشاء بنيةٍ تحتيَّةٍ قويَّةٍ لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة.

وقد شهد سوق المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط نموَّاً ملحوظاً، حيث زادت مبيعات المركبات الكهربائية بنسبة 150٪ خلال العامين الماضيين، ولتلبية الطَّلب المتزايد، ومن المتوقَّع أن ينمو سوق البنية التَّحتيَّة لشحن المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط بمعدَّل نموٍّ سنويٍّ مركَّبٍ قدره 25.3٪ خلال الفترة من 2024 إلى 2030، ليصلَ إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2030.

يقع المقرُّ الرَّئيسيّ لشركة Tellus Power Green في كاليفورنيا، وتمتلك سجلاً حافلاً في توفير أكثر من 150,000 محطة شحن AC وأكثر من 12,000 محطة شحنٍ DC سريعٍ حول العالم، كما تعدُّ Tellus Power Green رائدةً في صناعة البنية التَّحتيَّة للمركبات الكهربائية، ومعترفٌ بها كأكبر مورَّدٍ لمحطَّات الشَّحن السَّريع DC لشركة Tata Power في الهند.

تقدِّم الشَّركة حلولاً لشواحن AC وDC السَّريعة، مع توفير حلولٍ مخصَّصةٍ تتناسب مع متطلَّبات العملاء الخاصَّة، وبدعمٍ من قدرات البحث والتَّطوير المتقدِّمة، فإنَّ Tellus Power Green مجهَّزةٌ لتلبية احتياجات سوق المركبات الكهربائية المتطوِّرة.

شاهد أيضاً: تعاون استراتيجي بين MoneyHash وVisa لتعزيز حلول الدفع الرقمي

بداية رحلة جديدة

تمثِّل الشراكة بين Regeny و Tellus Power Green بداية رحلةٍ لتأسيس مركز دعمٍ كاملٍ للبنية التَّحتيَّة لشحن المركبات الكهربائية السَّريعة في الشرق الأوسط، من خلال هذه الشَّراكة، ستوسّع Tellus Power نطاق وصولها إلى المنطقة وتؤسّس مركز خدمةٍ شاملٍ في الشَّرق الأوسط، وبالاستفادة من تواجد Regeny في الإمارات، سيقدِّم هذا المركز مخزوناً جاهزاً من قطع الغيار والموظَّفين المدرَّبين ودعم التّكنولوجيا المتقدّمة، ممَّا يعزِّز البنية التَّحتيَّة لدعم مالكي المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المنطقة.

قال أنيش راشيرلا، الرَّئيس التَّنفيذيّ لشركة Regeny: "نحن متحمّسون للشَّراكة مع Tellus Power Green، الرَّائدة عالميّاً في حلول البنية التَّحتيَّة للمركبات الكهربائيّة، لتطوير مركزٍ تميز لشحن DC السّريع في الإمارات، وهذه الشَّراكة تمثِّل خطوةً هامَّةً نحو تحقيق التَّغيير البيئيّ الإيجابيّ، وتشكيل مستقبل النّقل في الشرق الأوسط، معاً، سنمكّن المجتمعات بحلول شحنٍ موثوقةٍ وفعَّالةٍ للمركبات الكهربائية".

توسيع القدرات في الشرق الأوسط

وفي تعليقٍ على التّعاون، قال يشوانث ريدي، المدير الإداريّ لشركة Tellus Power في الهند والشرق الأوسط: "بالتَّعاون مع Regeny، نحن متحمِّسون لتوسيع نطاق وصولنا وقدراتنا في الشرق الأوسط لخطِّ إنتاجٍ شحن DC السَّريع. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، نهدف إلى تسريع الانتقال إلى التَّنقُّل المستدام وتحقيق تغييرٍ إيجابيٍّ في نظام المركبات الكهربائية في الشَّرق الأوسط".

كجزءٍ من تعاونهم، تعرض شركتا Tellus Power Green و Regeny محفظتهما من أجهزة الشّحن وقدراتها في قمَّة ابتكار المركبات الكهربائية (EVIS 2024) من 20 إلى 22 مايو في مركز أدنيك أبوظبي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: