الرئيسية الأخبار مركز العقارات في أبوظبي يُطلق أوّل مؤشّرٍ للإيجارات السكنية

مركز العقارات في أبوظبي يُطلق أوّل مؤشّرٍ للإيجارات السكنية

بهدف تعزيز شفافيّة سوق الإيجارات في العاصمة، مع تقديم بياناتٍ موثوقةٍ للمستأجرين والمالكين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلن مركزُ العقارات في أبوظبي (Abu Dhabi Real Estate Centre - ADREC) عن إطلاق أوّل مؤشّرٍ للإيجارات السّكنيّة في أبوظبي، والّذي يُعنى بتعزيز الشّفافيّة وتقديم قيمٍ إيجاريّةٍ استرشاديّةٍ لكلّ من المُستأجرين والمالكين، بهدف دعم استقرار السّوق العقاريّ في العاصمة.

تُتيح هذه المنصّةُ بياناتٍ موثوقةً حول العقارات السّكنيّة، ممّا يُساعدُ السّكان المحليّين والدّوليين على فهمٍ أفضل لسوق الإيجارات واتّخاذ قراراتٍ مستنيرةٍ عند استئجار العقارات، ويشملُ المؤشّر الجديد أسعار الإيجارات بشكلٍ ربع سنويٍّ لمختلف المناطق في أبوظبي، ممّا يُعزّز من قدرة الأطراف المعنيّة على متابعة التّغيرات في السّوق.

ويأتي إطلاق هذه المنصّة كجزءٍ من جهود مركز العقارات في أبوظبي (ADREC)، لتحسين رضا العملاء وتعزيز قطّاع العقارات في الإمارة، ويُتاح مؤشر الإيجارات هذا عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكترونيّ www.adrec.gov.ae.

تم تأسيس مركز العقارات في أبوظبي (ADREC) من قِبل دائرة البلديات والنّقل (Department of Municipalities and Transport - DMT) في نوفمبر 2023، بهدف رفع كفاءة وشفافيّة قطّاع العقارات في العاصمة، كما يستعدُّ المركز لإطلاق مؤشّراتٍ جديدةٍ تشملُ المؤشّر التّجاريّ ومُؤشّر رسوم الخدمات، والّتي من المتوقّع أن تُسهمَ بشكلٍ كبيرٍ في استقرار القطّاع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: