الرئيسية الأخبار مركز دبي المالي يشهد نمواً بنسبة 24% في النصف الأول من 2024

مركز دبي المالي يشهد نمواً بنسبة 24% في النصف الأول من 2024

حقّقت دبي رقماً قياسيّاً جديداً بتجاوز 6000 شركة مُسجلّة في مركزها المالي، مع زيادةٍ ملحوظةٍ في قطّاعي التّكنولوجيا الماليّة والابتكار

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ مُتوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

شهدَ مركز دبي المالي العالمي (DIFC) إنجازاً غير مسبوقٍ بتجاوزِ عدد الشّركات المسُجّلة فيه حاجز 6000 شركةٍ لأوّل مرّةٍ، ممّا يعكس نموّاً بنسبة 24% في النّصف الأوّل من عام 2024، فخلال الأشهر السّتة الأولى من العام، انضمّت 820 شركةً جديدةً إلى المركز، مع زيادةٍ سنويّةٍ بنسبة 33% في عدد الشّركات العاملة في قطّاعي التكنولوجيا المالية والابتكار.

تستمرُّ شركاتُ DIFC في جذبِ المواهبِ العالميّةِ، حيث تمّ خلق 4647 وظيفةٍ جديدةٍ خلال العام الماضي، ليرتفعَ إجمالي القوى العاملةِ إلى 43787 موظّفاً، ويحتضنُ المركزُ الماليّ، الّذي يُعدّ أكبر تجمّعٍ للشّركات الماليّة في المنطقةِ، أكثر من 370 شركةً لإدارة الثّروات والأصول، بما في ذلك أكثر من 50 صندوقَ تحوّطٍ أساسها في دول الخليج وأوروبا والمملكة المُتّحدة والولايات المُتّحدة.

وفي خطوةٍ لتعزيز عروضهِ العقاريّة، بدأ DIFC في وقتٍ سابقٍ من هذا الشّهر في إنشاء مشروعِ "DIFC Square"، وهو تطويرٌ تجاريٌّ يتألّفُ من 3 مبانٍ مُتّصلةٍ تهدفُ إلى توفيرِ مكاتبَ من الدّرجة الأولى ووحداتٍ تجاريّةٍ، ويمتدُّ المشروعُ على مساحة 113500 قدمٍ مربّعٍ، وسيحتوي على مساحةٍ مبنيّةٍ تُقارب مليون قدمٍ مربّعٍ، وتشمل 600000 قدمٍ مربّعٍ من المساحات المكتبيّة و17200 قدمٍ مربعٍ من المساحات التّجاريّة، ومن المُتوقّع أن يتمّ استكمالُ "DIFC Square" بحلولِ الرّبع الأوّل من عام 2026.

يتوقّع DIFC استقبالَ عددٍ قياسيٍّ من الشّركات الّتي ستتّخذُ من مركز دبي المالي قاعدةً لها، ممّا يجذبُ كبار اللّاعبين في صناديق التّحوّط، مثل Millennium Management ومديري الأصول مثل State Street. وعلّق إيان جونستون، الرّئيس التّنفيذيّ لسلطة دبي للخدمات الماليّة، في مقابلةٍ مع بلومبيرغ قائلاً: "هذا العام سيكون الأكثر ازدحاماً لنا على الإطلاقِ".

يضمُّ DIFC أكثر من 600 شركة خدماتٍ ماليّةٍ وأكثر من 40,000 موظّفٍ، ممّا يُعزّز مكانتهُ كأحد أبرز المراكز الماليّة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: