الرئيسية الأخبار مشاكل تقنية تواجه مقابلة Elon Musk وDonald Trump على "X"

مشاكل تقنية تواجه مقابلة Elon Musk وDonald Trump على "X"

الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات حول الأمن السيبراني الخاص بالمنصة الإلكترونية الشهيرة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

شهدت منصّةُ X مساء أمسٍ حدثاً طال انتظارهُ، حيث كان من المُقرّر أن يُجري إيلون ماسك، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة X، مقابلةً مع المرشّح الجمهوريّ للرّئاسة دونالد ترامب، لكن هذه المقابلةُ الّتي أثارت اهتمام الكثيرين تأخّرت أكثر من 40 دقيقةً؛ نتيجة مشاكل تقنيّةٍ واسعة النّطاق منعت العديدَ من المستخدمين من الوصول إلى البثّ المُباشر.

تناولَ ماسك خلال المقابلةِ قضايا عدّةً مع ترامب، منها الهجرة والتّضخم، إلا أنّ المُقابلةَ لم تخلُ من الجدل، حيث أطلقَ ترامب عدّة مزاعم غير مدعومةٍ دون أن يتعرّضَ للمساءلة من ماسك. وقد أثار هذا التّفاعلُ مزيداً من الجدل، خاصّةً مع إعادة ماسك تأكيد دعمهِ لترامب في السّباق الرّئاسي القادم، رغم المنافسة الشّرسة الّتي يُواجهها الأخير من نائبة الرّئيس الحاليّة كامالا هاريس، المرشّحة الدّيمقراطيّة.

وقد أرجع ماسك المشاكلَ التّقنيّة الّتي واجهتها المنصّة إلى هجومٍ سيبرانيٍّ، وهو ما يُذكّر بالمشاكل التّقنيّة الّتي حدثت سابقاً على X، بما في ذلك مشكلةٌ مشابهةٌ خلال إعلانِ حملةِ حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في مايو 2023.

يُذكر أنّ وصولَ ترامب إلى منصّة X تم استعادتهُ بعد أن تولّى ماسك إدارة المنصّة، وذلك عُقبَ تعليقهِ على خلفيّة أحداثِ اقتحامِ مبنى الكابيتول في السّادس من يناير 2021. ومنذ ذلك الحين، ظلّ ترامب نشطاً بشكلٍ أساسيٍّ على منصّته الخاصّة "تروث سوشيال"، مع ظهورٍ محدودٍ على منصّة X.

ومن الجدير بالذّكر أنّ ماسك، الّذي كان قد دعمَ الرّئيس جو بايدن في انتخابات 2020، قد غيّر توجّههُ السّياسيّ مؤخّراً، مُعلناً تأييده لترامب، كما أسّس منظّمةً لجمع التّبرعات لحملتهِ.

وفي تطوّرٍ آخر، رُغم انتقادات ترامب السّابقة للسّيارات الكهربائيّة، إلّا أنّه عدّل موقفهُ بعد تلقّيه دعم ماسك، مُعرباً عن دعمهِ للسّيارات الكهربائيّة في تجمّعٍ انتخابيٍّ حديثٍ. وفي المقابل، تستمرُّ إدارة بايدن في دعم السّيارات الكهربائيّة كجزءٍ من مبادراتها، لمكافحة تغيّر المناخِ، وهي سياسةٌ تواجهُ معارضةً من الجمهوريين في الكونغرس.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: