الرئيسية الأخبار مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من شركة Drahim

مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من شركة Drahim

بهدف تعزيز الابتكار والاستثمار الرّقميّ في إطار رؤية السعودية 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلن مصرف الراجحي السّعودي عن استحواذه على 65% من أسهم شركة Drahim، المنصّة المُتخصّصة في إدارة الأموال والاستثمار الآليّ،  وتُعدّ هذه الصّفقة الأولى من نوعها الّتي يستحوذ فيها مصرفٌ سعوديٌّ على حصّة الأغلبيّة في شركة ٍناشئةٍ محليّةٍ في مجال التكنولوجيا المالية (Fintech)، وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز مكانة المصرف في القطّاع الماليّ الرّقميّ، واستغلال التّقنيات المُتقدّمة لتعزيز خدماته الماليّة.

تأسّست Drahim في أغسطس 2021 على يد سلطان الخيال وياسر الشريهي، وتهدف الشّركة إلى تقديم حلولٍ مصرفيّةٍ رقميّةٍ متقدّمةٍ، تشمل الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) وحلول التكنولوجيا المالية، مع التّركيز على تحسين تجربة الاستثمار والادّخار، كما يُوفّر تطبيق Drahim ميّزاتٍ متعدّدةً، مثل دمج الحسابات، وتتبّع المصاريف، وإدارة الاستثمارات عبر مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأصول.

يتماشى هذا الاستحواذ مع استراتيجّية مصرف الراجحي لتعزيز مكانته في القطّاع الماليّ الرّقميّ من خلال استخدام أحدث التّقنيات والأطر التّنظيميّة المُعتمدة من البنك المركزيّ السّعودي (SAMA) وهيئة السّوق الماليّة (CMA).

جاء هذا الاستثمارُ بعد جولاتٍ تمويليّةٍ ناجحةٍ تضمّنت دعماً من Sanabil Investments ومستثمرين أفراد وشركات استثمارٍ خليجيّةٍ، بالإضافة إلى Y Combinator، ومن خلال هذا الاستحواذ، تُخطّط Drahim لتوسيع خدماتها للأفراد والشّركات، مساهمةً في تحقيق رؤية المملكة 2030 الّتي تسعى لجعل السّعودية مركزاً عالميّاً للتّقنية الماليّة.

يُمثّل هذا الاستحواذ خطوةً استراتيجيّةً كبيرةً تُعزّز من قدرات المصرف على المنافسة في سوق التكنولوجيا المالية المتنامي، ويدعم تحقيق أهداف رؤية 2030 في تعزيز الابتكار والتّكنولوجيا في القطّاع المالي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: