الرئيسية الأخبار منصة FlapKap تجمع تمويلاً بقيمة 34 مليون دولار

منصة FlapKap تجمع تمويلاً بقيمة 34 مليون دولار

بهدف توسيع خدماتها في تمويل الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة ضمن مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت منصّة FlapKap، المُتخصّصة في التكنولوجيا المالية والّتي تأسّست في مصر وتتمركّز حاليّاً في أبوظبي، عن نجاحها في جمع 34 مليون دولارٍ في جولة تمويلٍ جديدةٍ تسبق الفئة "أ" (Pre-Series A). هذه الجولة التّمويليّة تأتي بعد جولةٍ أوّليّةٍ بقيمة 3.6 مليون دولارٍ تمت في عام 2022، ليصل إجمالي تمويل الشّركة إلى 37.6 مليون دولارٍ.

قاد جولة التّمويل الجديدة BECO Capital، بمشاركةٍ بارزةٍ من Pact VC، إلى جانب استثماراتٍ إضافيّةٍ من كلّ من A15 وNclude وQED Investors، كما قدّمت Channel Capital تسهيلاتٍ تمويليّةٍ تعتمد على الدّين لدعم المنصّة في تحقيق أهدافها.

تُخطّط FlapKap لاستخدام هذه الأموال الجديدة لتوسيع خدماتها في تمويل الشّركات الصّغيرة والمُتوسّطة عبر منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى دول مجلس التّعاون الخليجيّ. كما وتعتزم الشّركة أيضاً تطوير حلول تمويلٍ تجاريّةٍ مُخصّصةٍ للشّركات التي تعمل بنظام الأعمال بين بعضها البعض (B2B)، ممّا يُتيح لها تقديم خيارات تمويلٍ مرنةٍ تساعد هذه الشّركات على إدارة المخزون والإعلانات الرّقميّة بشكلٍ أكثر كفاءةً.

تأسّست FlapKap في عام 2022 على يد أحمد كوشة، خالد ناصف، شريف بيشاره، وكونال هاريسنجاني، وتُقدّم حلول تمويلٍ مدمجةً تعتمد على الإيرادات لمساعدة الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة، خاصّةً في قطّاعات التّجارة الإلكترونيّة، والتّجزئة، والمطاعم، كما وتسعى المنصّة إلى سدّ الفجوة التّمويليّة البالغة 180 مليار دولارٍ، والّتي تواجه الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال استخدام نهجٍ يعتمد على البيانات ونماذج مدعومةٍ بالذكاء الاصطناعي لتسريع وأتمتة عمليّة الموافقة على القروض.

تأملُ FlapKap أن تكونَ جزءاً من الحلّ لمشكلة نقص التّمويل الّذي يعوق نموّ العديد من الشّركات النّاشئة والصّغيرة في المنطقة، وأن تسهمَ في تسهيل الوصول إلى التّمويل بطرقٍ مبتكرةٍ وسريعةٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: