الرئيسية الأخبار نصف سكان الإمارات سيتابعون أولمبياد باريس 2024 عبر الإنترنت

نصف سكان الإمارات سيتابعون أولمبياد باريس 2024 عبر الإنترنت

استطلاع YouGov يكشف أنّ 49% من سكّان الإمارات سيشاهدون الألعاب الأولمبية عبر البث الإلكتروني، بينما سيتابعُ 48% التّحديثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنكليّزيّة من هنا.

أظهرَ استطلاعٌ حديثٌ أجرتهُ YouGov أنّ العديدَ من سكّان الإمارات يُخطّطون لاستخدام قنواتِ البثّ الرّقميّ ووسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة أولمبياد باريس 2024. ووفقاً للبيانِ الصّحفيّ الّذي أُرسل إلى Inc. Arabia، فإنّ 49% من السّكانِ سيتابعون الألعابَ عبر البثّ الرّقميّ، بينما يعتمدُ 48% على تحديثاتِ وسائل التّواصل الاجتماعيّ.

وأشارَ الاستطلاعُ إلى أنّ نسبةً أقلّ من السّكان، حوالي 46%، يعتزمون مشاهدةَ الألعاب عبر التّلفاز، و25% يُخطّطون لمتابعةِ الأحداثِ في المقاهي الرّياضيّة أو أماكنِ البثّ الأُخرى. في الوقتِ ذاتهِ، سيبقى 21% على اطّلاعٍ من خلال الصّحف أو مواقعِ الأخبارِ، و11% يُخطّطون لحضورِ الألعابِ مباشرةً في باريسِ.

كما كشفت البياناتُ أيضاً عن اختلافاتٍ في التّفضيلاتِ بين الجنسين والفئاتِ العمريّة، إذ يميلُ الرّجال أكثر لمتابعةِ الأولمبياد عبر البثّ الرّقميّ بنسبة 53%، مقارنةً بالنّساء بنسبة 39%، بينما تُفضّلُ النّساءُ تحديثاتِ وسائل التّواصل الاجتماعيّ بنسبة 55% مقارنةً بـ 46% للرّجال، أمّا البالغون الّذين تتراوحُ أعمارهم بين 35 و44 عاماً، فهم الأكثرُ احتماليّةً لمتابعةِ تحديثاتِ وسائلِ التّواصل الاجتماعيّ بنسبة 55%، في حين أنّ الفئةَ العمريّة الّتي تتجاوزُ 55 عاماً هي الأكثرُ احتماليّةً لمشاهدةِ التّلفاز بنسبةِ 73%.

تتعدّدُ الأسبابُ الّتي تدفعُ سكّان الإمارات لمتابعةِ أولمبياد باريس، منها الحماسُ للحدثِ، ودعم الرّياضيّين المحليّين، والشّعور بالفخرِ الوطنيّ، إذ يتابعُ 34% من المشاهدين أداءَ الرياضيّين، و30% لتجنّب تفويتِ حدثٍ عالميٍّ، و23% لأنّ أصدقائهم وعائلاتهم يُشاهدون.

وتجدرُ الإشارةُ إلى أنّ أولمبياد باريس 2024 هو حدثٌ رياضيٌّ دوليٌّ مُتعدّدُ الرّياضات، ومن المُقرّر إقامتهُ في الفترةِ من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024 في فرنسا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: