الرئيسية الأخبار هيئة أبوظبي للاستثمار تستثمر في Premier Energies الهندية

هيئة أبوظبي للاستثمار تستثمر في Premier Energies الهندية

مستحوذةً على حصّة 4.5% في شركة الطاقة الشمسية، وذلك قُبيل طرح أسهمها للاكتتاب العامّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت هيئة أبوظبي للاستثمار (ADIA) عن دورها كمستثمرٍ رئيسيٍّ في شركة Premier Energies الهنديّة، وذلك في إطار استعداد الشّركة لطرح أسهمها للاكتتاب العامّ. وقد نجحت Premier Energies في جمع 8.46 مليار روبيّةٍ هنديّةٍ (100.8 مليون دولارٍ) قبيل الطّرح، حيث استحوذت ADIA على حصّةٍ بلغت 4.5% من خلال استثمار بقيمة 379.5 مليون روبيّةٍ هنديّةٍ (4.52 مليون دولارٍ)، وذلك وفقاً لتقريرٍ تمّ تقديمه إلى بورصة بومباي (Bombay Stock Exchange).

يشملُ استثمار ADIA شراء 843,282 سهماً بسعر 450 روبيّةٍ هنديّةٍ للسّهم الواحد (5.36 دولارٍ)، ومن بين المستثمرين الآخرين الّذين شاركوا في هذا الاستثمار، نجد Nomura Funds Ireland – India Equity Fund وصندوق التّقاعد الحكوميّ العالميّ (Government Pension Fund Global)، حيث حصل كلٌّ منهما على حصّةٍ مماثلةٍ.

افتتح الاكتتاب العامّ لشركة Premier Energies في 27 أغسطس ومن المُقرّر أن يُغلقَ في 29 أغسطس، حيث تُعرض الأسهم بسعرٍ يتراوحُ بين 427 و450 روبيّةٍ هنديّةٍ للسّهم الواحد (5.09 إلى 5.36 دولارٍ)، مع قيمةٍ اسميّةٍ للسّهم تبلغ 1 روبيّةٍ هنديّةٍ (0.012 دولارٍ). وقد تمّ تخصيص 50% من الأسهم للمشترين المؤسّسيين المؤهّلين، و15% للمستثمرين غير المؤسّسيين، و35% للمستثمرين الأفراد، بينما يحصل الموظّفون على خصم قدره 22 روبيّةٍ هنديّةٍ (0.26 دولارٍ) لكلّ سهمٍ.

ومن الجدير بالذّكر أنّ هيئة أبوظبي للاستثمار قد كثّفت استثماراتها في الهند خلال النّصف الأوّل من عام 2024، حيث تجاوزت استثماراتها حاجز المليار دولارٍ، وتشمل الصّفقات الأخيرة استثماراً بقيمة 240 مليون دولارٍ مع مجموعة Prestige Group وKotak AIF لمشاريع سكنيّةٍ، بالإضافة إلى استثمارٍ بقيمة 1.5 مليار دولار في أصول التّخزين التي تملكها شركةٌ تابعةٌ لمجموعة RIL بالشّراكة مع شركة KKR الأمريكيّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: